توقفت مفاوضات نادي ماميلودي صن داونز خلال الأيام القليلة الماضية مع مدرب الفريق الأول لكرة القدم، بيتسو موسيماني، من أجل تجديد عقده الذي ينتهي مع نهاية شهر يوليو المقبل.

ويتواجد موسيماني على رأس القيادة الفنية لنادي صن داونز منذ عام 2012، ونجح مع الفريق الجنوب إفريقي في التتويج ببطولة دوري أبطال إفريقيا لعام 2016 على حساب الزمالك.

وعلق المدرب على الأمر في تصريحات نقلتها صحيفة "TimesLive" الجنوب إفريقية، وكشف عن أسباب تعثر المفاوضات، وقال: "ما زال هناك تواصل مع الإدارة لكن لا جديد حول تجديد عقدي حتى الآن، وهناك 20% متبقية".

وتابع: "الأمر لا يتعلق بالمال، ثقوا بي، الأمر بعيدًا عن هذا، لا أتلاعب بصن داونز ولكنها مسألة مبدأ".

وأضاف: "من المهم أن يكون النادي سعيدًا بوجودي ونفس الأمر بالنسبة لي، وإذا سألتم الإدارة عن سبب توقف المفاوضات ستخبركم بأن الأمر ليس متعلقًا بالمال".

اقرأ أيضًا.. مدرب صن داونز يتحدى الأهلي والزمالك في دوري أبطال إفريقيا

بيتسو موسيماني مدرب صن داونز

وبحسب الصحيفة، لا يشعر موسيماني بالسعادة بسبب تصرفات الإدارة في الفترة الأخيرة حيث تفرض عليه بعض الأسماء للتعاقد معها من اللاعبين وتجبره على الاستغناء عن البعض الآخر.

ويريد مدرب  صن داونز في حالة تجديد عقده أن يكون هو المتحكم الأول في مصير اللاعبين بالسنوات المقبلة، ويرهن الموافقة على سماح الإدارة له بذلك بالمستقبل".

ولكن الصحيفة قد فجرت مفاجأة أخرى عن مستقبل موسيماني، حيث أكدت أن هناك اهتمام كبير من جانب الأهلي المصري للتعاقد معه بعد نهاية عقده رغم وجود، رينيه فايلر، على رأس الجهاز الفني والذي يقدم أداءً جيدًا مع الفريق.

الجدير بالذكر أن فايلر وفقًا لعقده مع الأهلي فهو مهدد بالإقالة في حالة عدم الفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي، وربما هذا ما يسمح للإدارة بالتعاقد مع موسيماني.