أعلن المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي ماميلودي صن داونز، بيتسو موسيماني، التحدي لجميع المنافسين المحتملين في دور الثمانية من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ونجح صن داونز في اعتلاء صدارة المجموعة الثالثة برصيد 14 نقطة وبفارق 5 نقاط عن الوداد البيضاوي صاحب المركز الثاني برصيد 9 نقاط، وأمامهم 3 أندية محتملة لمواجهتها وهي الأهلي، الزمالك والرجاء.

البداية ستكون خارج جنوب إفريقيا في مباراة الذهاب أحد يومي 28 و29 فبراير، بينما العودة ستكون على أرض صن داونز في بريتوريا أحد يومي 6 و7 مارس المقبل.

وتقام قرعة مرحلة دور الثمانية يوم الأربعاء المقبل، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت "القاهرة" بمصر.

اقرأ أيضًا.. والده: إكرامي كان يبكي لحظة إعلان رحيله عن الأهلي

ماميلودي صن داونز

وعلق موسيماني على تصدر صن داونز المجموعة الثالثة وقرعة دور الثمانية في تصريحات نقلتها صحيفة "SowetanLive" الجنوب إفريقية، وقال: "من الجيد أن نحتل الصدارة وهو ما أردناه منذ اليوم الأول".

وتابع: "أعتقد أن هذا تغيير إيجابي بالفريق في تلك البطولة القوية، نحاول أن نطور أنفسنا واستغلال بعض الخبرات التي نمتلكها للمضي قدمًا في دوري أبطال إفريقيا".

وعن مواجهات الدور الثاني، قال: "إما أن تواجه الزمالك أو الرجاء أو الأهلي، سنحصل على أحدهم، إذا نجحت في عدم الخسارة خارج ملعبك يمكنك الحسم في أرضك وبين جمهورك".

وأضاف: "إذا نجحنا في التسجيل بشباك المنافس خارج الديار، فسيكون الأمر أفضل، هنا في بريتوريا من الصعب على أي فريق أن يفعل ما يريد".

وواصل تصريحاته: "نعرف أيضًا أن هناك ملاعب أخرى ليست بالسهلة، مثل تونس ولوبومباشي، ولكن لن تجد أي شخص يقول إنه يريد المجيء إلى بريتوريا، الأمر ليس سهلاً على أي فريق لأنك أحيانًا تجد صعوبة في امتلاك الكرة على ملعبنا".

واستمر: "الأهم بالنسبة لنا هو معرفة كيفية مواجهة فرق شمال إفريقيا، لأنها الأقوى والتي تفوز باللقب دائمًا في السنوات الأخيرة، أيضًا على مستوى المنتخبات، شمال إفريقيا هم من يفوزون ببطولة أمم إفريقيا في أغلب النسخ".

وأتم: "الأمر لا يتعلق بالأمور الفنية أكثر من العقلية التي يتمتع بها كل ناد يواجه هذه الفرق، عليك أن تكون قادرًا على قراءة لغة الجسد لأنها أكثر من مجرد مباراة وهذا ما يجب أن تنقله للاعبين كمدرب".

وكان موسيماني قاد صن داونز للفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2016، عندما تغلب على الزمالك ذهابًا 3-0 وخسر في العودة 1-0.