دعم النادي الأهلي صفوفه الهجومية خلال فترة الانتقالات الشتوية، بضم مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي رابيد فيينا، أليو بادجي، في منتصف شهر يناير الماضي، بموافقة من المدرب السويسري رينيه فايلر.

وكلفت الصفقة بحسب التقارير الأجنبية خزائن الأهلي، مبلغًا ماديًا قيمته 2.2 مليون يورو لحسمها لصالحه بعد موافقة رابيد فيينا.

وشارك بادجي في آخر مباراتين للفريق في بطولة دوري أبطال إفريقيا أمام النجم الساحلي والهلال السوداني بدور المجموعة، كبديل، من أجل الدخول تدريجيًا في الأجواء قبل المراحل الحاسمة المقبلة محليًا وقاريًا.

ولم يبق السنغالي أكثر من عام واحد فقط داخل صفوف رابيد فيينا، بعدما انتقل إليه من يورجوردينس المنافس في بطولة الدوري السويدي في يناير 2019 بمبلغ 1.5 مليون يورو.

ولكن هناك بنود تعاقدية بين رابيد فيينا ويورجوردينس، تؤمن للأخير مبالغ مادية في حالة إعادة البيع، وهو ما حدث عندما انتقل بادجي إلى الأهلي في الميركاتو الشتوي الماضي إلى جانب نسبة من حقوق الرعاية كما تنص لائحة انتقالات اللاعبين في الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا.

اقرأ أيضًا.. وائل جمعة: بادجي أفضل من مروان محسن

اليو بادجي مهاجم الاهلي

ومن جانبنا في "بطولات" قمنا بالتواصل مع المدير الرياضي بالنادي السويدي، بوسيه أندرسون، للحديث على هذه البنود المادية التي يستحقها يورجوردينس في الأيام القليلة المقبلة، وجاء الحوار كالآتي:

كم ستحصلون من قيمة صفقة أليو بادجي للنادي الأهلي؟

بوسيه: "في البداية، سنحصل على نسبة 20% من إجمالي قيمة حق الرعاية (5%) لبادجي كما تنص لوائح الفيفا".

هل هناك مبالغ أخرى؟!

بوسيه: "نعم، هناك مبالغ أخرى حيث كان هناك اتفاق ضمن العقد مع رابيد فيينا ينص على حصولنا على نسبة من إعادة بيع اللاعب مرة أخرى".

ومتى ستحصلون على تلك المبالغ، هل هناك موعد محدد؟

بوسيه: "هناك موعد حدده الاتحاد الدولي لكرة القدم من خلال لائحته، وهو خلال 30 يومًا من تاريخ إتمام الصفقة للنادي الجديد (أي يتبقى 12 يومًا فقط من تاريخ الانتقال في 16 يناير الماضي)".

وكم تبلغ نسبتكم من قيمة إعادة البيع ضمن عقدكم مع رابيد فيينا؟

بوسيه: "عفوًا، لن استطيع أن أفصح عن النسبة المئوية بالوقت الحالي".

ومن خلال الصحافة السويدية، ينص عقد رابيد فيينا مع يورجوردينس على نسبة 25% من إجمالي الانتقال الجديد في حالة إعادة البيع يحصل عليها النادي السويدي.

بينما ستكون حصة يورجوردينس من حق الرعاية بالنسبة لبادجي، الذي ظل في الفريق لمدة عامين من 2017 وحتى 2019، 20% من إجمالي 5%، عن قيمة صفقة انتقاله إلى الأهلي وبالتالي سيحصل على مبلغ قيمته 22 ألف يورو.

وإذا كان نسبة 25% صحيحة كما ادعت الصحافة السويدية من إعادة البيع، سيحصل يورجودينس على 550 ألف يورو.