قال حسني عبد ربه، لاعب منتخب مصر والإسماعيلي السابق، إن هناك لاعبين مميزون في الدوري المصري، ولكن لا يوجد من يشبهه حاليًا في مركز خط الوسط المدافع.

وقال عبد ربه خلال استضافته ببرنامج "نمبر وان" عبر شاشة قناة "النهار": "هناك لاعبون جيدون في الكرة بمصر، ولكن (مفيش حد شبه حسني عبد ربه)".

وتابع: "طارق حامد من أرجل اللاعبين الذين ظهروا في الفترة الأخيرة، يخلص لناديه ومنتخبه ويستحق كل الاحترام والتقدير، ولكن يجب أن يراجع نفسه في جزئية العنف، لأن الناس لن ترحمه مهما فعل".

وأضاف: "أليو ديانج صنع الفارق مع الأهلي في وسط الملعب، ودخل منظومة النادي بشكل كبير جدًا، يلعب كرة جيدة وينقل الفريق من الجزء الدفاعي إلى الهجومي وقادر على الدفاع والهجوم وهو لاعب متكامل".

وعن تألق عبد الله السعيد مع بيرامديز، قال: "هو أفضل لاعب في الدوري المصري ويصنع الفارق، لاعب ذكي ويعرف كيف يهاجم ويدافع ويصنع الفرص لزملائه".

وعلق عبد ربه على انتقال محمود عبد المنعم "كهربا" إلى النادي الأهلي، قائلًا: "لاعب جيد ولكن يجب أن يركز في الكرة، وأن يحافظ على نفسه لأن لاعب الكرة حياته قليلة جدًا، يجب أن يراجع نفسه ويحدد هدفه وما الذي يريده؟".

واختتم بالحديث عن صالح جمعة لاعب الأهلي، قائلًا: "من اللاعبين الذين تفائلت بهم، هو محترم كرويًا، وسلوكيًا لا أقدر أن أتحدث عنه، لأنني لم أر منه شيئًا، أتمنى له التوفيق مثل كهربا، فلاعب الكرة مدته قصيرة في الملاعب، إذا لم يحافظ على نفسه سيكون أكبر الخاسرين".