يرى طارق سليمان مدرب حراس مرمى الأهلي السابق، أن شريف إكرامي صاحب تاريخ كبير داخل أروقة القلعة الحمراء، إذ حصد 5 بطولات إفريقية من ضمن 20 بطولة حققها مع الفريق.

وكان شريف إكرامي أعلن عصر اليوم الأحد، رحيله عن الأهلي بنهاية الموسم الجاري.

وقال طارق في تصريحات تلفزيونية بفضائية "صدى البلد" عبر برنامج "الماتش": "إكرامي يبحث عن تحدٍ جديد بالمشاركة، ويحسب له دوره وهو احتياطي في الأهلي".

أيمن أشرف: حققنا المطلوب أمام الهلال والأمن ساعدنا على الخروج بسلام وسنفتقد إكرامي داخل وخارج الملعب

وأضاف: "تفاجأت بقراره اليوم مثل أي شخص، لم يستشرني، ولكني أعرفه جيدًا، هو لا يأخذ قرارًا إلا عندما يكون مقتنعًا ولا يتسرع إطلاقًا ولا تسيطر عليه مشاعره، أثق فيه، هو فقط شعر أنه لن يكون له فرصة للمشاركة مع الفريق وتكاد تكون صعبة جدًا".

وأردف: "من الصعب على إكرامي اختيار ناد آخر، لأن الأهلي مختلف، وهذا سبب عدم عملي في أي ناد بالوقت الحالي، ولكن أتوقع أن يكون لشريف دورًا مع الجونة أو بيراميدز، هذه وجهة نظري الشخصية، أن هذين الناديين مناسبان له، لأنهما مستقران ولا توجد ضغوطات جماهيرية، أو سموحة مثلًا مستقر أيضًا ويمكن أن يلعب له".

واستكمل: "لن يلعب في الاتحاد والإسماعيلي بسبب الجماهيرية، واستحالة أن ينضم إلى المصري، أنا أعرفه جيدًا لن يلعب هناك أبدًا".

وواصل: "من الصعب انضمام شريف إكرامي للزمالك في اعتقادي، هو يملك تاريخًا كبيرًا في الأهلي، كما أنه من عائلة أهلاوية".

واختتم معلقًا على قرار قيد مصطفى شوبير في القائمة الإفريقية بالنادي الأهلي: "أنا من أوائل المدربين الذين دربوه، لديه قدرات عالية جدًا ويقدم أداءً مميزًا وسيكون مبشرًا في الأهلي، أما عن قيده، فهو لم يقيد على حساب أحد آخر يستحق القيد بدلًا منه".