يرى جاري لينكر، أسطورة توتنهام والمنتخب الإنجليزي السابق، والمقدم التلفزيوني الحالي، أن بيب جوارديولا ويورجن كلوب، رفعا من مكانة الدوري الإنجليزي الممتاز.

بيب جوارديولا استطاع أن يحقق الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسمين الماضيين، بحصد 198 نقطة خلالهما، بينما يورجن كلوب الآن يقود ليفربول لصدارة ترتيب المسابقة برصيد 70 نقطة من 24 مباراة، حيث لم يخسر أي لقاء وفاز في 23، وتعادل مرة واحدة.

طالع أيضًا.. صحفي إنجليزي يتغنى بـ محمد صلاح بعد الفوز على وست هام

وقال لينكر في تصرحيات لصحيفة "جارديان" الإنجليزية: "نحن نشاهد كرة قدم لم يسبق لها مثيل، وذلك من خلال تأثير يورجن كلوب وبيب جوارديولا".

وأضاف: "كلاهما يختلفان عن بعضهما البعض، لكنهما بالتأكيد من أفضل خمسة مدربين في العالم، ربما بيب وكلوب الأفضل من بين الجميع".

وأشار: "أنماطهما المختلفة تضيف التنافس، أنا أحبهما، ولكن يورجن كلوب ربما أكثر جاذبية بالنسبة لي، ويمكنك رؤية جوارديولا في مقابلاته بعد المباراة، وكذلك كلوب".

وأوضح: "ما فعله جوارديولا أمر مميز، لا يزال يغير لاعبيه، منذ أن كان مدربًا شابًا في برشلونة، كان متأثرًا بـ يوهان كرويف، بينما كلوب قدم أسلوبه الخاص".

طالع أيضًا.. جوارديولا يشيد بـ أحد لاعبي أستون فيلا 

وأردف: "عندما أشترى كلوب، محمد صلاح، فكر الجميع أن هذا يجب أن يكون على ما يرام، ولم يتوقع أحد بأن صلاح بهذه النجومية، كذلك ساديو ماني الذي جاء من ساوثهامبتون".

وأكمل: "هندرسون أيضًا كان في الفريق، لكنه مع يورجن كلوب أصبح مميزًا للغاية، والجميع الآن يدرك أن هذا الطفل أصبح لاعب كرة قدم دموي وقائد حقيقي".

وواصل: انظروا لـ فان دايك، كان جيدًا مع سيلتك وساوثهامبتون، لكنه توهج في ليفربول، كذلك فينالدوم وروبرتسون وأرنولد، جميعهم أصبحوا مميزين بفضل كلوب".

واختتم : "أنظروا لـ أرنولد في مباراة برشلونة بنصف النهائي، ركنية في وقت قاتل ومباراة صعبة للغاية، لكن هذا الطفل فعل ما لم يفعله أحد، أمام أفضل اللاعبين في العالم".