شبه كيكي سيتين المدير الفني لبرشلونة، لاعبي الفريق مثل الأطفال الذين يجب أنّ يفهموا المناهج الدراسية قبل تأدية الامتحانات على حد وصفه، وذلك عندما سُئل عن تصريحاته السابقة بشأن عدم فهم لاعبي البلوجرانا لفلسفته عقب الهزيمة من فالنسيا.

برشلونة خسر بهدفين دون رد على يد فالنسيا، يوم السبت الماضي، على ملعب "ميستايا"، وخرج سيتين عقب المباراة، ليوضح أنّ اللاعبين لم ينفذوا ما شُرح لهم على أرض الملعب (طالع تصريحاته بالكامل).

وردًا على "لقد قلت عقب الهزيمة الماضية أنّ اللاعبين لم يفهموك بعد، هل تحدثت مع اللاعبين؟"، قال: "أعتقد أنك فمهت ما قتله بوضوح، وهناك أشياء يستحيل رؤيتها على أرض الملعب".

وأكمل: "نحن نحاول أنّ يكون هناك اتصال جيد فيما بيننا، ولكن في بعض الأحيان ليس من السهل فهم ذلك، والأمر يبدو كطفل سيخضع للامتحان، وعليك أنّ تعلمه ماذا يجب أنّ تفعل؟، وهذا طبيعي".

وبسؤاله "أنت تنتظر النتائج على المدى الطويل أم القصير؟"، أجاب: "الحصول على مزيد من الوقت دون ضغط النتائج، سيكون أفضل، لكننا نتفهم صعوبات الحصول على ما نريد رغم الشرح للاعبين".

وأوضح: "نحن نعلم أن هناك احتياجات ملحة في نادٍ مثل برشلونة، ونحن نحصل على الكثير من المعلومات عن اللاعبين، وهناك الكثير من العمل الذي يتعين علينا القيام به، لكن ذكاء هؤلاء اللاعبين سيساعدنا كثيرًا".

وعن الانتقادات التي يتعرض لها قال: "أنا عادةٍ لا أهتم بما يقال سواء صواب أو خطأ، ولست قلقًا من هذه الأمور، وأنا واضح بشأن ما يجب أنّ أقلق بشأنه، ولا أقرأ أو أسمع أي شيء تقريبًا، وأركز فقط على عملي".

وردًا على "هل تجد صعوبة في التعامل مع اللاعبين؟"، أجاب: "أتعامل بشكل أسهل مما كنت أعتقد، بالأمس كان لدينا تدريب مُذهل، ولكن يمكننا أنّ نتحسّن دائمًا".

وتطرق للحديث عن مواجهة ليجانيس غدًا في كأس ملك إسبانيا، قائلًا: "هدفنا هو الاستحواذ على المباراة، وهذا الأمر مهم للغاية، لكن يجب علينا الحد من خطورة الخصم، ونُدرك أنها لن تكون مباراة سهلة، فليس لديهم ما يخسروه وسيلعبون بهدوء، إنها مباراة هامة لنا".

اقرأ أيضًا.. كيكي سيتين عن عدم ضم برشلونة لرأس حربة: أتيت من الوحل وقادر على التعامل مع أي شيء

وأضاف: "نحن هدفنا أنّ يتحسّن كل شيء، وأنّ كل ما يكتب على السبورة للاعبين أشاهده في الملعب، ونحن واضحون بشان ما نريده، ولكن ليس من السهل رؤية ذلك، فما زال الأمر مُبكرًا".

وأردف: "اللعب أمام ليجانيس لن يكون سهلًا، ونُدرك أنهم قادرين على تعقيد الأمور علينا، هم يقومون بعمل جيد جدًا، ولن تكون مباراة سهلة، وهذا ما سأقوله للاعبين".

واسترسل: "الهزيمة الماضية أمام فالنسيا كانت مؤلمة، وأي هزيمة لنا تكون مؤلمة، وحتى لو كنا فزنا عليهم، فنحن علينا دائمًا أنّ نتحسّن، لكنني أشعر أنني على ما يرام، ومن الممكن أنّ تكون هناك تغييرات في تشكيل الغد، لكنني لم أستقر على شيء بعد".

وأنهى تصريحاته بالحديث عن رأيه في مستوى آرثر ميلو، قائلًا: "لقد لعب 55 دقيقة في المباراة الماضية، وفعل الكثير من الأشياء بشكل جيد، لكنه لا يزال يفتقر إلى بعض الأشياء، وسيتحسّن، إنه لاعب رائع".