كشف روميلو لوكاكو، مهاجم إنتر ميلان الإيطالي، عن أفضل المدربين الذين نجحوا في إخراج أفضل ما لديه خلال مسيرته حتى الآن.

وقال لوكاكو، في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس": "روبرتو مارتينيز ورنالد كومان وحاليًا أنطونيو كونتي".

وأضاف: "جوزيه مورينيو؟ ربما لو امتلك اللاعبين الذي أرادهم، لقدمت معه أفضل مما فعلت".

وتابع: "هناك أيضًا ستيف كلارك، فلا يمكن أن أنساه؛ لأنه منحني فرصة اللعب في الدوري الإنجليزي وأنا عمري 19 عامًا".

اقرأ أيضًا.. أسطورة إنتر ميلان: لوكاكو ولاوتارو مثل محمد صلاح وماني مع ليفربول

وأكمل: "أيضًا أول مدرب لي في أندرلخلت، أرييل جاكوبس، الذي منحني فرصة اللعب مع الفريق الأول بمجرد بلوغي الـ16 من عمري، اتصل بي وقال لي عليك أن تأتي إلى الفريق الأول، ولعبت على الفور".

وأكد: "هؤلاء هم المدربون الذين سأظل أحترمهم إلى الأبد، وفي النهاية أنا دائمًا رجل منفتح الذهن، وكلاعب كرة قدم، عليك أن تفعل ما يطلبه مدربك، لم يكن لدي أي مشكلة مع أي مدرب، هذا يدل على مدى احترافيتي ورغبتي في العمل".

وتطرق لوكاكو للحديث عن كونتي على وجه التحديد، موضحًا: "مدرب لا تحب إغضابه، يتحدث بشكل علني وأمام وجهك مباشرة، سواء لعبت بشكل جيد أو سيء".

وأردف: "أتذكر واحدة من مبارياتنا في دوري الأبطال هذا الموسم أمام سلافيا براج، وقتها لعبت بشكل سيء للغاية، جاء ووبخني أمام الفريق بأكمله، وهذا لم يحدث لي قط خلال مسيرتي".

وبسؤاله عما الذي تغير في مستواه بين الموسم الماضي والحالي، أجاب: "أعتقد أنه كان علي إعادة اكتشاف نفسي، العام الماضي كان صعبًا علي من الناحية الاحترافية، لأن الأمور لم تسر على النحو الذي أردته".

وواصل: "لقد توصلت إلى استنتاج مفاده أن الوقت حان لتغيير النادي، لقد اتخذت قراري في مارس، وذهبت إلى مكتب المدرب وأخبرته أنني أسعى للرحيل".

وأكمل: "لم أكن أؤدي ولا ألعب، أعتقد أن رحيلي كان أفضل لمانشستر يونايتد ولي، أعتقد أنني اتخذت القرار الصحيح".

وأتم: "مانشستر يونايتد منح الفرصة للاعبين الأصغر سنًا حتى يتمكنوا من الظهور، لذلك أعتقد أن رحيلي كان مفيدًا لجميع الأطراف".