أكد الحكم الدولي جهاد جريشة، أنه تقدم بشكوى رسمية للجنة الخماسية التي تُدير اتحاد الكرة، للاعتراض على ترتيبه في القائمة الدولية للحكام.

يزعُم جهاد جريشة أن جمال الغندور، رئيس لجنة الحكام الحالي، وعصام عبد الفتاح، رئيس اللجنة السابق، هما من وضعا قائمة الحكام الدوليين ووضعوه في الترتيب الثالث بالقائمة.

أضاف جريشة خلال مداخلة عبر برنامج الملعب مع شلتوت، المُذاع عبر قناة الحدث اليوم: "اشتكيت أولاً لربنا بسبب الظلم الواقع عليا ثم اشتكيت للجنة الحكام واتحاد الكرة، وعندي ثقة في الله أن حقي سيأتي".

تابع: "عصام عبدالفتاح أصيب لمدة 8 أشهر فى عام 2008 بقطع في وتر أكيلس ومع ذلك تم وضعه رقم واحد في ترتيب القائمة الدولية وهذا حقه وقتها لأنه مثل مصر في كأس العالم".

وواصل: "جمال الغندور سافر سنة في قطر وسنة في اليابان وتم وضعه رقم واحد وهذا حقه لأنه مثل مصر في كأس العالم أيضًا".

وتساءل جريشة عن سبب إخفاء القائمة الدولية للحكام، قائلاً: "لماذا يتم إنكار الترتيب على الرغم من أن طوال السنوات الماضية كانت القائمة تأتي من الاتحاد الدولي لكرة القدم بترتيبها ويتم نشرها على موقع اتحاد الكرة الرسمي فلماذا الآن تم تسريبها للمواقع دون نزولها على الموقع الرسمي".

قال: "منتظر الإجابة وواثق في اللجنة الخماسية وشكوتي اللي رحلتهم هتنظر بجدية لأني أثق في احترامهم وهيرجعلي حقي".

عن أنباء إيقافه بسبب اعتراضه على ترتيبه بالقائمة الدولية، قال: "لم يتم إيقافي ولم يتم إبلاغي بأي من هذه الأمور".

استكمل: "جمال الغندور وعصام اتفقوا مرة واحد في حياتهم ومش هيتفقوا تاني وكانت هذه المرة على جهاد جريش مرة واحد وأخيرة اتفقوا وقرأوا الفاتحة عليا".

استطرد: "حسبي الله ونعم الوكيل وربنا يجبلي حقي لديٌ ثقة في الله وعمر ربنا مرة مخذلني مريت بهذه المواقف كثيرًا وكل مرة بقول يا رب".

وواصل تصريحاته: "لجأت للاتحاد اولا وعندي ثقة فيهم أن هيجيلي حقي والناس دي محترمة جدًا وهم على يقين أن جهاد جريشة له حق".

أشار: "لم أتواصل مع عمرو الجنايني، رئيس اللجنة، حتى لا افرض رأي أو وجهة نظري على أحد واتعامل مع ناس محترمة هتجبلي حقي".

وعن وضع ترتيب القائمة الدولية، قال: "هناك مجاملة صريحة يراها القاسي والداني في مصر اديني سبب واحد كل مرة القائمة يتم نشرها على الموقع الرسمي ولا أحد يتحدث لأن وقتها كل حكم كان يوضع في مكانه الذي يستحقه".

وعن وجود إبراهيم نور الدين وأمين عمر قبله في الترتيب الدولي، قال: "ليس ليٌ شأن بزملائي أنا مكاني رقم واحد مش مشكلتي من حصل على ترتيبي وفي النهاية أي أسم منهم سيمثل مصر".

استكمل حديثه باكيًا: "من رفع اسمي من الترتيب الأول للقائمة الدولية لم يضرني أنا فقط ولكن ضر مصر كلها".

اختتم: "أنا لست مُستبعد من إدارة مباريات في الدوري المصري، ولكن عندي إصابة منذ مباراة الزمالك وطلائع الجيش، بعدما تعرض لمزق في عضلة السمانة ويتم تأهيلي حاليا وعندما أكون جاهزًا سأتواجد في مباريات الدوري، ولو ليٌ حق اتمنى أن أحصل عليه".