أوضح يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، عن الشيء الأهم بالنسبة له باعتباره مدربًا في كرة قدم، وما يمكن أن يضيفه للاعبين.

يورجن كلوب الآن في صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي مع ليفربول، برصيد 64 نقطة من 22 مباراة، بفارق 13 نقطة عن مانشستر سيتي صاحب الوصافة، وأقل مباراتين.

طالع أيضًا.. كلوب: لهذا السبب ابتعد عن مواقع التواصل الاجتماعي

وقال كلوب في تصريحاته لشبكة "Sky Sports News" البريطانية: "بالنسبة لي، الاهتمام بالتفاصيل هو الشيء الأهم في كرة القدم، التوتر أو أي شيء كان على خط التماس، ليس مهمًا".

وأوضح: "يمكنك أن تكون أفضل مدرب في العالم وأنت جالس على مقاعد البدلاء لمدة 90 دقيقة، لكن هذا ليس أنا، استمراري في الوقوف طول المباراة على الخط، هو أنني أحاول المساعدة أثناء المباراة، حتى لو كان الأمر لا يضيف إلا قليلًا".

وأكمل: "لا بد أن تفهم كرة القدم، رؤية المباراة قبل وأثناء اللقاء، ليس فقط حول التسجيل والحفاظ على الشباك، هناك الكثير حول المباراة، وتحتاج بشدة إلى فرز كل شيء وترك الأولاد يركزون على الأشياء التي يتعين عليهم القيام بها".

وأشار: "نعم، يجب عليهم إيجاد حلول بأنفسهم على أرض الملعب، ولكن هذه الحلول لابد وأن يكونوا قد تدربوا عليها، ويدركون جيدًا كيف يتحرك باقي زملائهم".

وعن اللاعبين الذين يمكنهم أن يصبحوا مدربين في المستقبل، قال: "لست متأكدًا مما إذا كانوا يريدون ذلك، لكن يمكن للاعبين الإنجليز أن يفعلوا ذلك، ميلنر وهندرسون ولالانا، بالإضافة لـ روبرتسون كذلك، وترينت، قائمة طويلة من اللاعبين لدي يمكنهم أن يصبحوا مدربين، ولكن الأهم أن يريدوا ذلك".