يقترب الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول، من تحقيق الإنجاز ونيل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز الغائب منذ 30 عامًا للريدز.

يورجن كلوب الآن في صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 64 نقطة من 22 مباراة، بفارق 13 نقطة عن مانشستر سيتي صاحب الوصافة، وأقل مباراتين.

بعيدًا عن كرة القدم قليلًا، تحدث يورجن كلوب عن العديد من الجوانب الشخصية بالنسبة له، وأجاب على بعض الأسئلة خارج الملعب.

طالع أيضًا.. كلوب ينتقد كثرة البطولات ويؤكد: من أجل الأموال

لماذا لا ترتدي بدلة رسمية؟

"أنا لا أحب ذلك، أحب ارتداء بدلة في اللحظات المناسبة فقط، ولا ينبغي فهم ذلك على أنه غير محترم، خاصة في إنجلترا، كثير من الناس يرتدون الثياب المناسبة للحدث".

"بالنسبة لي، ليس لدي مساحة ولا موارد للتفكير في ما أرتديه قبل المباراة، أنا فقط وقعت في حب اللعبة مع أشياء أخرى أهم تستحق التفكير والقيام بها".

"لقد جربت أن أرتدي الملابس الرسمية بعض الشيء مع دورتموند، كنت أرتدي بنطلون جينز وقميصًا أسود أو شيء من هذا القبيل، ثم نسيت ذلك، ثم ارتديت ملابس رياضية فقط، وذلك لأن النادي يسلم الملابس وموجودة في غرفة تغيير الملابس دائمًا، مما يساعد بشكل كبير على الراحة، وهذا هو السبب الرئيسي".

لماذا لا يمتلك يورجن كلوب حساب على أي من مواقع التواصل الاجتماعي؟

"أنا لا أفهم ذلك، أو لماذا أفعل ذلك؟، ربما سيحدث ذلك في يوم من الأيام، لكنني لا أرى هذا ذو أهمية، لا أفهم سبب رغبتك في إخبار الآخرين والأشخاص الذين لا تعرفهم، ما هو الجيد أو غير الجيد في الوقت الحالي".

"ربما هذه المشكلة بسبب أنني قديم نوعًا ما".

هل تشاهد الفرق الأخرى في جميع انحاء العالم؟

"ليس عن وعي حقًا، أنا لا أجلس وأدرس برشلونة وريال مدريد وميلان في الأزمنة القديمة، أنا معجب بالمدربين كثيرًا وما الذي يفعلونه، لكنني لا أشاهدهم في كثير من الأحيان، لكي أخبر اللاعبين مثلًأ بأن نحاول تقليدهم، أو إخبار اللاعبين بأن يصبحوا مثلهم".

"الأمر كله يتعلق باللاعبين الخاصين بك، وما يمكنهم القيام به، لأنه ليس من الممكن أن تخبرهم بما يقوم به شخص آخر، مختلف عنهم تمامًا".

ما هو أفضل شيء في كونك مدير فني؟

رد مازحًا: "المال، المال أهم شيء؟!".

"أنا أحب كرة القدم منذ اليوم الأول الذي أصبحت فيه مدربًا، في البداية عندما لم يكن يعرفني أحد، كانت أوقاتًا رائعة للغاية".

"الآن تدريب لاعبين من الطراز العالمي كل يوم، ورؤيتهم في التدريب في محاولة لمساعدتهم على أن يصبحوا أفضل، هذا عمل عظيم تحب أن تقوم به".