تحدث يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، عن تغيير طريقته منذ أن كان في ماينز الألماني، وخلال تلك الفترة حتى وصل إلى الريدز.

يورجن كلوب الآن في صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 64 نقطة من 22 مباراة، بفارق 13 نقطة عن مانشستر سيتي صاحب الوصافة، وأقل مباراتين.

طالع أيضًا.. كلوب يكشف سبب عدم ارتداء بدلة وابتعاده عن وسائل التواصل الاجتماعي

وقال يورجن كلوب في تصريحات مع مقابلة صحفية بشبكة "Sky Sports News" البريطانية: "أنا اليوم أفضل عما كنت في ماينز، وهذا بسبب الكثير من الخبرة التي اكتسبتها، اضطررت إلى إجراء بعض التجارب الصعبة واستفدت كثيرًا منها".

وأضاف: "أعرف الكثير عن كرة القدم، لأنني كنت لاعبًا ومن ثم أصبحت مدربًا، يوم الأحد شاركت كـ لاعب، الإثنين بدأت مسيرتي التدريبية، لذلك لم يكن هناك متسع من الوقت لتعلم الأشياء التي كان يجب عليّ استخدامها في حياتي الجديدة".

وأكمل: "لم أقرأ أبدًا كتابًا عن كرة القدم، ولم تتح لي الفرصة أبدًا للنظر في ما يفعله المدربون الآخرون، لذلك كان عليّ أن أتعلمه بنفسي، وهذا كان قمة المتعة بالنسبة لي".

وواصل: "لم يكن يراقبني أحد في سنواتي الأولى ولم يكن يعرفني أحد، تعلمت كثيرًا في هذه السنوات، كنت أعمل كثيرًا للتعلم، وكذلك لكي أعلّم اللاعبين".

وعن الشخص الملهم له في الجانب التدريبي: "يمكنني أن آخذ الكثير من الأشياء من الكثير من الناس، ولكن الفرصة الحقيقية الوحيدة هي عندما تعمل معهم، ولذلك أنا سأقول أريجو ساكي".

واختتم: "كنت أعرف أريجو جيدًا، لكنني انخرطت كثيرًا في عمله عندما قام مدربي السابق وولفجانج فرانك، بعرض جميع مقاطع الفيديو الخاصة بـ ساكي، أعتقد انني رأيت ما يقارب 50 دورة تدريبية من ميلانو في ذلك الوقت".