يبقى جوزيه مورينيو منافسًا عنيدًا لـ ليفربول على مدار الـ20 سنة الأخيرة، في الدوري الإنجليزي الممتاز، بل ودوري أبطال أوروبا.

اليوم يحل ليفربول ضيفًا على توتنهام في لندن، ضمن الجولة 22 من الدوري الإنجليزي الممتاز، وقطار الريدز لم يتوقف حتى الآن.

ليفربول في المركز الأول برصيد 58 نقطة خلال 20 مباراة ولديه مواجهة مؤجلة أمام وست هام، ويبتعد بـ 13 نقطة عن أقرب منافسيه ليستر سيتي.

ليفربول يسعى لحسم لقب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم بدون هزيمة، والذي لم يحدث منذ 2004 عندما حقق آرسنال الدوري الإنجليزي الذهبي.

توتنهام إحدى عقبات ليفربول هذا الموسم، والتي ستقف أمام وصوله إلى اللقب الذهبي، وما بالك والأمر يتعلق بـ جوزيه مورينيو.

مورينيو يتفوق

جوزيه مورينيو لديه ذكريات عديدة مع ليفربول، ودائمًا ما كان عقبه في طريق الريدز، وأشهرها بالتأكيد كانت مباراة سقوط جيرارد والتي تسببت في خسارة لقب 2013/2014 لصالح مانشستر سيتي.

تشيلسي واجه ليفربول في هذه المباراة، وفاز على أصحاب الأرض في ملعب أنفيلد، بعد أن انزلق ستيفن جيرارد أمام ديمبا با، وخسر الريدز بثنائية نظيفة، رغم عديد الغيابات التي كان يعاني منها تشيلسي.

مورينيو امام جماهير ليفربول 2014

وشارك محمد صلاح في هذه المباراة لاعبًا لـ تشيلسي، في موسمه الأول بالدوري الإنجليزي الممتاز.

بخلاف مباراة ديمبا با الشهيرة وانزلاق جيرارد، فهناك أيضًا مواجهة أخرى بنهائي كأس الرابطة واللقاء الشهير بملعب ويمبلي، عام 2005.

ليفربول يتقدم عن طريق ريسه، يتعادل جيرارد قبل 10 دقائق من النهاية في مرماه، ثم أنطونيو يسجل الثاني بالدقيقة 113، ولكن دروجبا وكيزمان يحسمان المباراة بثنائية في الدقيقتين 107 و 111.

ذهب مورينيو وأشار لجماهير ليفربول بالصمت، في إشارة كررها بعد 9 سنوات في أنفيلد رود.

مورينيو أمام ليفربول في 2005

سقوط مورينيو أمام ليفربول

كثيرًا ما سقط مورينيو أمام ليفربول، كانت بدايتها في أنفيلد رود بعدما خسر تشيلسي بهدف "الأشباح" كما كان يُقال تلك الفترة.

لويس جارسيا أمام تشيلسي

في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2005، عبر ليفربول إلى النهائي بفضل هدف لويس جارسيا، ليخرج مورينيو من البطولة التي كان يحمل لقبها الأخير آنذاك.

مورينيو وتيري

في أكتوبر 2015 كانت هزيمة كلوب لـ مورينيو في أول مواجهة بين الثنائي في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد تولي كلوب المهمة بأيام قليلة.

مورينيو وكلوب

ثلاثية لليفربول على حساب تشيلسي، كانت بداية سلسلة خيبات الأمل، التي أطاحت بـ جوزية قبل أن تتم اقالته بعد شهر ونصف من تلك الهزيمة.

أخيرًا، إقالة مورينيو من تدريب مانشستر يونايتد، وكان السبب الأساسي فيها، الخسارة من ليفربول في السوبر كلاسيكو الإنجليزي.

شاكيري أمام مانشستر يونايتد

ثلاثية ليفربول في ديسمبر 2018، عجلت بإقالة جوزية من تدريب مانشستر يونايتد، بعد دخول شاكيري الشوط الثاني، ليطيح بالبرتغالي.

مورينيو أمام ليفربول

مورينيو يرفع القبعة لـ كلوب.

بعد خسارة أمام ليفربول وإقالة، اتجه جوزية مورينيو إلى مجال تحليل المباريات عبر شبكات القنوات التلفزيونية.

وفي مباراة من أفضل مباريات يورجن كلوب تاريخيًا، بعد الفوز على برشلونة برباعية نظيفة في ملعب أنفيلد رود، كان مورينيو شاهدًا على ذلك في الاستوديو.

جوزيه مدح كلوب كثيرًا، وأشار برفع القبعة للمدرب الألماني، معترفًا بأنه أفضل مدير فني في العالم.

شاهد ماذا فعل مورينيو

 

اليوم سيكون الأمر مختلفا، هل مورينيو يعكر صفو موسم ليفربول بخسارة تمنعه من تحقيق اللقب الذهبي، أم سيسقط مجددًا في مواجهة كلوب الذي يمتلك ذكريات رائعة أمام البرتغالي، أم سيرفع القبعة ويعلن استسلامه أمام إعصار الريدز الذي لا يخشى أحد منذ بداية الموسم وحتى الآن ؟