تنطلق غدًا الجمعة مباريات الجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا التي تشهد مشاركة قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك.

ويواصل الفريقان سعيهما لمواصلة مشوار البطولة، طامحان في اقتناص الأميرة السمراء، كأس دوري الأيطال الغائبة عن الأهلي منذ 7 أعوام وعن الزمالك قرابة الـ18 عامًا.

ويفتتح الزمالك مباريات الفرق المصرية في الجولة الرابعة بمواجهة زيسكو يونايتد الزامبي في التاسعة من مساء الجمعة على ملعب استاد السلام بالقاهرة.

ويلحقه الأهلي بمواجهة أكثر صعوبة أمام بلاتينيوم الزيمبابوي على ملعب الأخير باستاد بربر فيلدز أو بيتر ندلوفو.

"بطولات" يستعرض في السطور التالية موقف الفريقين في مجموعتهما في دوري أبطال إفريقيا

موقف الأهلي والزمالك في المجموعات قبل الجولة الرابعة

يحتل الزمالك مركز الوصافة في المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط، فيما يتصدرها مازيمبي الكونغولي برصيد 7 نقاط، ويحل ناديي زيسكو يونايتد الزامبي وأول أغسطس (بريمير دي أوجوستو) الأنجولي في المركزين الثالث والرابع على الترتيب، بنقطتين لكل منهما.

حصد الزمالك في الثلاث مواجهات الأولى نقاطه من انتصار على أول أغسطس داخل الديار، وتعادل مع زيسكو يونايتد بهدف لكل فريق على ملعب الأخير، وسبقهما هزيمة على يد مازيمبي الكونغولي.

أما مجموعة الأهلي الثانية الأكثر اشتعالًا بين الأربع مجموعات، فيحتل بها الشياطين الحمر المركز الثاني بفارق الأهداف فقط عن صاحب الصدارة النجم الساحلي.

مهاجم سسكا صوفيا يعترف لـ بطولات: الأهلي تواصل معي بالفعل

وتشهد المجموعة تساوي في النقاط بين ثلاثة فرق، وهي، النجم الرياضي الساحلي التونسي والأهلي المصري والهلال السوداني بـ6 نقاط ويحل بلاتينيوم الزيمبابوي رابعًا بلا نقاط.

سيناريوهات تأهل الفريقين للدور ربع النهائي

يبدأ الزمالك الدور الثاني من مرحلة المجموعات بمهمة تعتبر أسهل من تلك التي يقع فيها الغريم التقليدي الأهلي، إذ يسعى الأبيض لحصد 4 نقاط فقط من مباراتي زيسكو وأول أغسطس شرط فوز مازيمبي على الفريق المتعادل مع الزمالك سواء كان الزامبي أو الأنجولي، ليصل الفارس الأبيض إلى 8 نقاط وينفرد بوصافة المجموعة بعيدًا عن منافسيه.

قائمة الزمالك لمباراة زيسكو في دوري أبطال إفريقيا.. ضم حازم إمام وفرجاني ساسي

وعلى الجهة الأخرى يخوض الأهلي حربًا شرسة مع منافسيه النجم الساحلي والهلال إذ يحتاج الأهلي لحصد 6 نقاط أخرى من أجل ضمان مركز الوصافة على أقل تقدير، يبدأها بفوز على بلاتينيوم السبت المقبل خارج الديار.

يذكر، أن المجموعة الثالثة، تشهد صدارة فريق صن داونز برصيد 7 نقاط، بينما حصل الوداد على 5 نقاط ويليه اتحاد العاصمة الجزائرى بنقطتين، وأخيرا بترو أتلتيكو بنقطة واحدة.

وفى المجموعة الرابعة يتصدر الترجي التونسي جدول ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط، ويليه الرجاء المغربي بفارق نقطة واحدة، بينما يأتى شبيبة القبائل فى المركز الثالث بـ3 نقاط، ويحتل فيتا كلوب المرتبة الرابعة من جدول الترتيب برصيد نقطة واحدة.