أشاد الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لنادي ريال مدريد، بلاعبي فريقه بعد الانتصار على فريق فالنسيا في نصف نهائي السوبر الإسباني.

ريال مدريد فاز على فالنسيا بثلاثة أهداف لهدف، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس، على ملعب "الجوهرة المُشعة"، ضمن لقاءات نصف نهائي السوبر الإسباني في جدة (طالع تقرير المباراة).

وقال زيدان في المؤتمر الصحفي عقب نهاية المباراة: "لقد واجهنا خصمًا لا يُحب الركض، وخطتنا وطريقة لعبنا كانت استنادًا على ذلك، لقد استحوذنا على الكرة كثيرً، وكنا رائعين من خمسة لاعبين في وسط الملعب".

وأضاف: "لقد كان بإمكاننا اللعب بأجنحة، لكننا اختارنا اللعب بخمسة لاعبين في وسط الملعب، مودريتش وإيسكو كانا جيدين وساعدانا هجوميًا وفي الهجمات المرتدة تعاملنا بشكل جيد، لقد ضغطنا عليهم وسيطرنا على المباراة وهذا ما كنا نريده".

وواصل: "لديّ لاعبون يعلمون بشكل جيد للغاية، لا أعرف ما إذا كان ما قدمناه اليوم هو أفضل أداء لنا هذا الموسم أم لا، ولكن يُمكننا أنّ نكون سعداء بإيسكو، لقد أظهر أنّ لديه شخصية رائعة".

اقرأ أيضًا.. زيدان بعد الانتصار على فالنسيا: لم نُحقق شيئًا بعد.. ويكشف سبب الدفع بـ5 لاعبين في خط الوسط

وعن رأيه في أداء لوكا يوفيتش في المباراة قال: "لقد قدم مباراة جيدة، صحيح لم يسجّل، ولكن كان لديه فرصة وعمل بجد، ليس من السهل عندما لا تلعب لفترة طويلة أنّ تعود وتتمكن من التسجّيل، لقد كان يود أنّ يسجل، ولكن هذا ليس أهم شيء، لقد قام بعمله ونفذ ما أردناه".

وأردف: "من الصعب اختيار لاعب بعينه كان الأفضل اليوم، أنا سعيد لإيسكو وبهدفه لقد كان بحاجة لذلك، ورأينا عبقرية توني كروس ولوكا مودريتش، أنا سعيد لأن الجميع بخير، أود أنّ أؤكد مجددًا أننا لم نفز بأي شيء حتى الآن، سنستمتع بما قدمناه وسنستعد للنهائي".

وأنهى تصريحاته ردًا على: "هل سيشارك جاريث بيل في النهائي؟"، قائلًا: "لا أعرف؟، حتى الآن هو ليس على ما يرام، لم يتدرب طوال الأسبوع، ولكن سنتحدث إلى الأطباء وسنرى ما سنفعله".

يُذكر أنّ ريال مدريد سيلاقي في المُباراة النهائية، الفائز من مباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد.

شاهد أهداف المباراة