فاز فريق ريال مدريد على نظيره فريق فالنسيا بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهم مساء اليوم الأربعاء، على ملعب "الجوهرة المُشعة"، ضمن لقاءات نصف نهائي السوبر الإسباني بالمملكة العربية السعودية.

تقرير الشوط الأول

ريال مدريد، بدأ الشوط الأول بشكل ضاغط، بحثَا عن تسجيل هدف التقدم سريعًا، بتسديدة من البرازيلي كاسيميرو مرت أعلى مرمى حارس فالنسيا.

وفي الدقيقة الخامسة، كاد أنّ يُسجل فاران الهدف الأول لريال مدريد، ، بعد خطأ احتسب عقب عرقلة كاسيميرو على حدود منطقة جزاء فالنسيا، ونفذ الخطأ توني كروس والعرضية قابلها دفاع فالنسيا عادت إلى ريال مدريد مجددًا، وعرضية وصلت إلى فاران والفرنسي سددها بالرأس، ولكن حارس فالنسيا تصدى للكرة بطريقة رائعة.

وفي الدقيقة 15، نجح الألماني توني كروس من إحراز الهدف الأول للوس بلانكوس، بعدما نفذ الألماني ركنية مقوسة تصدى لها خاومي دومينيك حارس فالنسيا ولكن الكرة ارتدت لداخل الشباك مرة أخرى.

واستمر ضغط ريال مدريد، وتمكن الإسباني فرانشيسكو إيسكو من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 39، بعد بعد تمريرة أرضية عرضية من فالفيردي، وصلت إلى مودريتش سددها الكرواتي تجاه مرمى فالنسيا، والدفاع تصدى للكرة ترتد إلى إيسكو يسددها الإسباني بقوة على يسار المرمى، لتسكن شباك الحارس خاومي دومينيك.

وبعدها بدقيقتين كاد أنّ يسجل إيسكو مجددًا في شباك فالنسيا، ولكن القائم تعاطف مع الخفافيش، بعد رأسية من إيسكو اصطدمت بالقائم وارتدت أمام المهاجم الصربي لوكا يوفيتش ولكن دفاع فالنسيا يُبعد الكرة قبل أنّ يسدد يوفيتش الكرة.

تقرير الشوط الثاني

في الشوط الثاني، ضغط فالنسيا قليلًا، بحثَا عن تقليص النتيجة، ولكن لم يشكل خطورة تُذكر على مرمى ريال مدريد.

وتمكن مودريتش في الدقيقة 56، من إحراز الهدف الثالث بعد تمريرة من الصربي لوكا يوفيتش، إلى مودريتش والكرواتي يراوغ ويتوغل ويسدد الكرة بوجه قدمه مباشرةٍ في الشباك.

وقبل نهاية المباراة بدقيتين، احتسب حكم اللقاء، ركلة جزاء لصالح فالنسيا، بعدما عاد إلى تقنية الفيديو، لوجود لمسة يد على قائد ريال مدريد سيرجيو راموس، انبرى لها باريخو وسجّل هدف حفظ ماء الوجه للخفافيش.

وبهذا الفوز ينجح ريال مدريد في التأهل للمباراة النهائية، حيث سيلاقي الفائز من مباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد.

"بطولات" قدم للقاء تغطية حية ومباشرة لأحداث المباراة بلقطات الفيديو ويُمكنكم متابعة التغطية عبر الضغط هُنا.

تشكيل ريال مدريد أمام فالنسيا 

حراسة المرمى: تيبوا كورتوا.

خط الدفاع: كارفاخال، فاران، راموس، ميندي.

خط الوسط: كاسيميرو، كروس، فالفيردي، مودريتش، إيسكو.

خط الهجوم: لوكا يوفيتش.

ويجلس على مقاعد البدلاء، أريولا، ميليتاو، مارسيلو، خاميس، ماريانو، فينيسيوس، رودريجو.

تشكيل فالنسيا أمام ريال مدريد

حراسة المرمى: خاومي.

خط الدفاع: لويز جايا، باوليستا، جاراي، دانييل فاس.

خط الوسط: سولير، باريخو، كوندوبيا، كوكلين.

خط الهجوم: فيران توريس، كيفين جاميرو.