أكد وليد صلاح الدين نجم الأهلي السابق، أن السنغالي ساديو ماني، لاعب ليفربول الإنجليزي، كان أفضل من الدولي محمد صلاح والجزائري رياض محرز في عام 2019.

ويتواجد الثلاثي محمد صلاح ورياض محرز وساديو ماني، في القائمة النهائية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، لاختيار أفضل لاعب في إفريقيا عن عام 2019.

أضاف صلاح الدين خلال استضافته ببرنامج "الدوري المصري" المذاع عبر قناة "أون سبورت": "من وجهه نظري الموسم الماضي ساديو ماني كان أفضل من محمد صلاح ورياض محرز".

تابع: "صلاح وماني كانا هدافين للدوري الإنجليزي، وتألقا مع ليفربول وحصدا دوري أبطال أوروبا".

وواصل: "أنما مع المنتخب، ماني وصل مع السنغال إلى نهائي كأس أمم إفريقيا، فهو أفضل من صلاح، قليلًا".

استكمل: "رياض محرز فاز بالدوري الإنجليزي مع مانشستر سيتي، ولكنه لم يشارك كثيرًا مع فريقه، ولم يكن عنصرًا مؤثرًا مثل أجويرو، وليس مثل صلاح أو ماني، أرى أن الأول ماني والثاني صلاح والثالث محرز في ترتيب الأفضل".

وعن اختيار طارق حامد ضمن قائمة اللاعبين الأفضل داخل قارة إفريقيا، قال: "طارق حامد له تأثيره داخل الزمالك، وأنيس البدري والبلايلي هائلان مع الترجي، ولكن طارق تواجد مع الأبيض في 11 مباراة بالكونفدرالية وشارك بشكل كامل ولم يخرج من الملعب، عكس ثنائي الفريق التونسي".

استطرد: "أرى أن طارق حامد سينافس أنيس البدري بقوة على المركز الثاني، وأظن أن البلايلي هو الأقرب للفوز بالجائزة لأن أداءه كمهاجم في الملعب كان ممتعًا".

اختتم: "طارق حامد أفضل منهما دفاعيًا وقطع للكرات وأكثر مشاركة سواء مع الزمالك أو منتخب مصر، وأدى موسمًا رائعًا".