أزاح مسؤولو نادي بيراميدز الستار عن هوية المدير الفني الجديد للفريق، بعدما وجه الشكر للفرنسي سباستيان ديسابر، ليخلفه الكرواتي أنتي تشاتشيتش، اعتبارًا من مواجهة المصري البورسعيدي المقبلة في الكونفدرالية الإفريقية.

ويلتقي بيراميدز مع المصري مساء الأحد المقبل، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات في البطولة الإفريقية.

وكان بيراميدز قد وجه الشكر للفرنسي سباستيان ديسابر، بسبب النتائج السلبية التي لاحقت الفريق خلال الفترة الأخيرة، ليتولى عبد العزيز عبدالشافي، القيادة الفنية بصفة مؤقتة.

طالع أيضاً | موعد والقناة الناقلة ومعلق مباراة بيراميدز والمصري اليوم في الكونفدرالية

ويمتلك تشاتشيتش سيرة ذاتية حافلة، حيث كانت آخر محطاته التدريبية مع المنتخب الكرواتي، في كأس الأمم الأوروبية الأخيرة، وحقق نتائج جيدة قبل الخروج أمام المنتخب البرتغالي الذي فاز باللقب.

يستعرض "بطولات" أبرز المحطات في مسيرة الكرواتي أنتي تشاتشيتش في الملاعب الخضراء مع الأندية والمنتخبات..

تشاتشيتش من مواليد 29 سبتمبر 1953، ويبلغ من العمر 66 عامًا، وهو مدرب كرة قدم كرواتي، تخرج من كلية التربية البدنية في جامعة زغرب، وكان من بين أول عشرة مدربين لكرة القدم في كرواتيا يحصلون على رخصة يويفا برو.

الكرواتي تشاتشيتش تولى قيادة أكثر من ناد أبرزها دينامو زغرب ولوكوموتيف زغرب، وسبق له وخاض تجربة وحيدة في المنطقة العربية، عندما عمل كمدرب مساعد مع منتخب ليبيا خلال مشاركة الأخير بكأس أمم إفريقيا 2006 التي استضافتها مصر.

وكانت التجربة الأبرز في مشوار تشاتشيتش هي قيادته لمنتخب كرواتيا في الفترة من 2015 وحتى 2017، ولعب الفريق تحت قيادته وقتها 25 مباراة فاز في 15 وتعادل في 4 وهزم في 6، فيما أشرك 60 لاعبًا، وسجل معه المنتخب الكرواتي 50 هدفًا واستقبلت شباكه 24 هدفًا.

ووصل معه منتخب كرواتيا إلى دور الـ16 بنهائيات أمم أوروبا 2016، قبل أن يودعها بالخسارة أمام البرتغال، وإجمالًا يمتلك تشاتشيتش في سجله لقبين فقط حيث قاد فريق دينامو زغرب لإحراز لقبي الدوري والكأس في كرواتيا موسم 2011/2012.

مهمة تشاتشيتش ستبدأ سريعًا مع بيراميدز، حيث سيكون أمام مواجهة هامة مع المصري البورسعيدي بعد 48 ساعة فقط، في دور المجموعات ببطولة الكونفدرالية.

يحتل بيراميدز صدارة المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط بالتساوي مع المصري البورسعيدي الذي يحتل المركز الثاني بنفس الرصيد من النقاط، فيما يأتي إينوجو في المركز الثالث بدون رصيد من النقاط، ويحتل نواذيبو المركز الرابع دون نقاط أيضًا.

آخر مباراة جمعت بين بيراميدز والمصري كانت في الجولة التاسعة من مسابقة الدوري المصري، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.