أكد نبيل الطرابلسي، المدرب العام لمنتخب نيجيريا، أن بيلسينج إيليكي، مهاجم لوزيرن السويسري، سيمثل إضافة كبيرة للأهلي في حالة ضمه خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل.

ويرغب ريينه فايلر، المدير الفني للأهلي، في ضم النيجيري بليسينج إيليكي، هداف فريق لوزيرن السويسري، خلال موسم الانتقالات الشتوية المقبلة، من أجل قيادة هجوم المارد الأحمر.

أضاف الطرابلسي في تصريحات خاصة لـ بطولات، اليوم: "بيلسينج إيليكي مهاجم ممتاز، هو بدني من الدرجة الأولى، وهداف، إذا انتقل للأهلي فهو ليس إضافة للأهلي فقط بل إضافة للدوري المصري، إيليكي لاعب يصنع الفارق".

تابع: "إيليكي لم ينضم من قبل للمنتخب النيجيري لأن هناك أكثر من لاعب مميز في الدوريات الأوروبية في الخط الأمامي للمنتخب؛ ولكن أنا تابعته من الملعب في أكثر من مباراة، سافرت له مخصوص، هو مهاجم ممتاز".

وواصل: "أعتقد أن سبب إصرار الأهلي في التعاقد معه هو أن رينيه فايلر يعرفه جيدًا، ويعرف كيف يُظهره في أفضل شكل، وبشكل عام أنا أعرف فايلر جيدًا، هو إضافة كبيرة لمصر والكرة الأفريقية، مدير فني عالمي ومعروف جدًا في القارة الأوروبية، الأهلي لابد أن يُحافظ عليه".

واستكمل: "منتخب نيجيريا يُتابع جونيور أجاي عن قُرب حاليًا، أجاي دائمًا كان في الحسابات؛ ولكن الإصابة أبعدته، أعجبني أدائه جدًا أمام النجم الساحلي".

أشار: "ثنائية إيليكي وأجاي ستُقوي من حظوظ الأهلي في التتويج بدوري أبطال أفريقيا ".

اختتم: "في السابق كُنا نتابع معروف يوسف؛ ولكنه حاليًا خارج الحسابات".