أكد عبد العزيز عبد الشافي زيزو، المدير الفني المؤقت لفريق بيراميدز، أن ما حدث من تغيير الجهاز الفني يُعد أمرًا طبيعيًا ويحدث يوميًا في جميع الأندية الكبيرة.

يتولى عبد العزيز عبد الشافي "زيزو" قيادة تدريب بيراميدز بصفة مؤقتة، بعدما تم فسخ التعاقد مع الفرنسي ديسابر، المدير الفني السابق للفريق، بالتراضي.

أضاف زيزو في أول تصريح له عقب توليه قيادة بيراميدز: "التغيير سنة الحياة ويحدث في العالم كله، أن يرحل مدرب ويأتي بآخر، كنت أرى الفريق يعاني من أزمة كبيرة في الفترة الماضية، وظهرت آثار تلك المشاكل على نتائج الفريق في المباريات الأخيرة".

تابع تصريحاته للمركز الإعلامي لبيراميدز، قائلًا: "أحيانا التغيير يكون له فائدة على الفريق، رغم إيماني بأن الفرنسي سباستيان ديسابر أدى دوره على أكمل وجه، وعنصر التوفيق وعدمه هو من يحكم استمرار المدرب، وتلك طبيعة كرة القدم وهو ما يؤثر على اتخاذ القرارات في النهاية".

أشار: "الإدارة قررت إنهاء التعاقد مع المدرب بالتراضي هو وجهازه المعاون، وطلب أن يشارك في المران الأخير ويساعد ويستمر في المران، ووافقت ورحبت بهذه الروح الطيبة في تلك الظروف".

وعن مباراة المصري المقبلة، أردف:" أمامنا مباراة صعبة وهامة للغاية أمام فريق قوي ويمثل أحد أكبر القوى في كرة القدم المصرية، وحاولت في أول تدريب العمل على الحالة النفسية وإخراج اللاعبين من حالتهم السابقة إلى حالة أخرى".

تابع: "الوقت قصير قبل خوض مباراة المصري، وأتمنى التوفيق في اللقاء".

أوضح: "هناك مشكلة متمثلة في بعض الإصابات والإيقافات قبل لقاء المصري، ونتمنى التوفيق في اختيار العناصر التي تساعد على تقديم الأداء المنتظر واستعادة الانتصارات مرة أخرى".

وتحدث المدير الفني عن معيار اختيار اللاعبين في الفترة المقبلة، قائلًا:" تحدثت مع اللاعبين في أول محاضرة عن معيار العدالة والاجتهاد في الملعب وأنه سيكون الفيصل النهائي في اختيارات اللاعبين".

كما شرح زيزو خلال هذه المحاضرة فكر الجهاز الفني الجديد وتوصيله بشكل جيد للاعبين حتى يتوحد التفكير والهدف.

أشار: "الحالة والفورمة البدنية هي التي تحدد اختيار اللاعب من عدمه، ودائما من العدالة أن يتم اختيار اللاعب الأجهز بدنيًا والأنسب نفسيًا، حتى لا يكون هناك ظلم، وأنه يجب أن يعلم كل لاعب أن الجهاز يختار الأفضل من وجهة نظره بدون ظلم في القرارات، ويحدد التشكيل والقائمة طبقا للمنافسين والحالية الفنية للاعبين".

وقال: "الدعم من جانب إدارة النادي مستمر ولا يتوقف مطلقا والمرحلة المقبلة سيكون أكثر وأكثر، وهناك عاملين رئيسيين ساعداه في اتخاذ قراره بشأن قبول مهمة تدريب فريق الكرة وخلافة ديسابر، أولهما الدعم المستمر من جانب ملاك النادي والإدارة كذلك، وكان ذلك دافعا قويا وسببا مباشرا في قبول المهمة، والسبب الثاني أن الفريق يمتلك مجموعة رائعة من اللاعبين في مختلف المراكز ويحتاجون فقط لبعض التعديلات الفنية والتنظيم والروح داخل الملعب وستكون النتائج أفضل بكثير في الفترة المقبلة".

اختتم: "تعودت على مثل هذه المواقف وأن أتحمل المسئولية في ظروف صعبة للغاية، والكل اعتاد على قدرتي في الخروج من الأزمات، وأنا من باعث شعوري وإحساسي بالمسئولية أقرر تولي المهمة في ظروف صعبة، وأعتقد أنني إذا كنت اعتذرت عن قبول المهمة كانت ستكون هناك مشكلة، إما تضطر الإدارة تختار مدربا بسرعة لا يكون بنفس القدرات التي تحتاجها، أو يتكلف الفريق كثيرا إذا استمر الوضع السابق، ومن إحساسي بالمسئولية كان من الطبيعي أن أشارك وألا أتأخر، وأتمنى التوفيق في المرحلة المقبلة".