أعلنت إدارة نادي بيراميدز، عن تعيين عبد العزيز عبد الشافي "زيزو"، ومدرب الأهلي الأسبق، والمستشار الفني لنادي بيراميدز الحالي، لتولى القيادة الفنية للفريق بصفة مؤقتة، بعد فسخ التعاقد مع ديسابر.

بيراميدز أعلن فسخ عقد المدرب الفرنسي ديسابر اليوم الخميس بالتراضي، بعد سلسلة النتائج السلبية في الدوري، وآخرها الهزيمة من الجونة.

وقرر ممدوح عيد، المدير التنفيذي لنادي بيراميدز، تكليف الكابتن عبد العزيز عبد الشافي "زيزو"، بقيادة فريق الكرة خلال تلك المرحلة الحرجة، على رأس الجهاز الفني لبيراميدز، لحين الإعلان عن هوية المدير الفني الجديد للنادي، بعد إنهاء التعاقد وديا مع الفرنسي سباستيان ديسابر.

يستعد بيراميدز لمواجهة المصري، السبت المقبل، في إطار منافسات الجولة التاسعة من بطولة الدوري المصري الممتاز.

يحتل بيراميدز المركز السابع في جدول ترتيب الدوري المصري، برصيد 12 نقطة، حققها من الفوز في 3 مباريات والتعادل في مثلهما والهزيمة في مباراتين، حيث سجل اللاعبون 15 هدفًا واستقبل 12 هدفًا آخر.

سبق وأن عمل عبدالعزيز عبدالشافي زيزو مديرا فنياً للأهلي من قبل.

ويرصد بطولات مسيرة زيزو التدريبية مع الأهلي بعد توليه قيادة بيراميدز:

تولى زيزو قيادة الأهلي مرتين كمدير فني مؤقت، كانت الولاية الأولى موسم 2010 – 2011، وتحديدًا خلال الفترة من 23 نوفمبر حتى 31 ديسمبر 2010، أى بمعدل 38 يومًا.

وشهدت الولاية الأولى له قيادة الأهلى فى 5 مباريات حقق الفوز في مباراة تعادل في 4 لقاءات سجل خلالها اللاعبون 6 أهداف واستقبلت شباك الأحمر 5 أهداف.

كما قاد الأهلي مؤقتًا في بطولة كأس السوبر المصري وحقق الفوز على حساب الزمالك في الإمارات عام 2015، بنتيجة 3 / 2، وأقيمت يوم 15 أكتوبر 2015.

أما الولاية الثالثة فكانت في الفترة من 18 يناير حتى 3 مارس 2016، وشهدت قيادته للأهلي في 7 مباريات بالدوري، حقق خلالها الفوز في 4 لقاءات والتعادل في 3 مباريات، سجل خلالها اللاعبون 9 أهداف واستقبل 3 أهداف أخرى، من بينها مباراة انتهت بالفوز على الزمالك بهدفين دون رد.