علّق المدرب الإسباني إرنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة، على شكوى نادي ريال مدريد للاتحاد الإسباني لكرة القدم، بسبب عدم اللجوء لتقنية الفيديو خلال المُباراة، وعدم احتساب ركلتي جزاء لرافاييل فاران.

الكلاسيكو انتهي بالتعادل السلبي في المباراة التي أقيمت على ملعب "كامب نو"، في لقاء مؤجل من الجولة العاشرة من الليجا؛ ليتقاسم الفريقان صدارة الدوري الإسباني.

وطالب لاعبو ريال مدريد بالحصول على ركلتي جزاء للفرنسي رافاييل فاران، لكن الحكم لم يحتسب شيئًا ولم يعد لتقنية الـVAR (طالع المزيد من التفاصيل).

وقال فالفيردي في تصريحات صحفية لوسائل الإعلام: "لقد تحدثنا عن الكلاسيكو والفار أكثر من مرة، نُدرك أنّ الجدل لن ينتهي مع الـVAR".

وأضاف: "هذه التنقية متواجدة لمٌساعدة الحكام، ولكن القرار النهائي يكون في يد حكم الساحة، بضعة أيام أخرى، وسيشتكي نادٍ آخر من التحكيم، والحال سيظل كما هو عام 2020".

اقرأ أيضًا.. فالفيردي: نُدرك خطورة ألافيس.. هذا الموسم سيكون صعبًا ولا أفكر في سوق الانتقالات

وواصل: "أمام ريال مدريد في الكلاسيكو هم من تحكموا أكثر، ولكن نحن فرصنا كانت الأخطر، لقد ضغطوا علينا، تفوقوا علينا في الكرات الثابتة".

وردًا على "في مدريد يقولون إن رسالة بارتوميو إلى روباليس رئيس الاتحاد الإسباني كان لها تأثير على الكلاسيكو؛ ماذا تعتقد؟"، أجاب: "الجدل في الكلاسيكو لا ينتهي أبدًا".

وأكمل: "قبل المباراة تحدثنا عن الكثير من الأشياء وبعدها والآن، أنا لست مُهتمًا بهذه الأشياء، نحن لا نُصلح أي شيء، الجدل سيستمر دائمًا، دعهم يفكرون فيما يريدون!".

طالع أيضًا.. الكشف عن رسالة بارتوميو لرئيس الاتحاد الإسباني قبل كلاسيكو برشلونة وريال مدريد

وأنهى تصريحاته بالحديث عن خطط فريقه لعطلة أعياد الميلاد: "كما هو الحال في كل عام، لاعبو أمريكا الجنوبية سيكون لديهم أيام راحة اضافية عن الباقيين، لأنهم يسافرون بعيدا في عطلة عيد الميلاد".