أكد عصام مرعي، المدرب العام السابق للزمالك، أن غياب دعم تركي آل الشيخ، مالك نادي بيراميدز السابق وألميريا الإسباني الحالي، تسبب في تراجع أداء الأبيض هذا الموسم.

تلقى الزمالك هزيمة ثقيلة من طلائع الجيش بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الثامنة من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

أضاف مرعي خلال لقاء عبر قناة "تايم سبورت": "تركي آل الشيخ سبب من أسباب تراجع أداء الزمالك هذا الموسم، لغياب دعمه المادي للنادي".

وتابع: "الزمالك الموسم الماضي استفاد من بيع لاعبيه إلى بيراميدز بما يقرب من 100 مليون جنيه، لكن هذا الموسم الوضع اختلف، فالنادي تأخر على اللاعبين في دفع المستحقات بجانب تسريب عقود اللاعبين وهذا ما أدى إلى تفكيك الفريق".

وواصل: "أداء فرجاني ساسي مع الزمالك الموسم الماضي كان ملهمًا وحقق شعبية جارفة، لكن مستواه تذبذب هذا الموسم".

استكمل: "ساسي لديه مشكلة المستحقات المتأخرة، ولابد من إدارة الزمالك أن تقوم بحلها، لأنه لا يريد أن يلعب ولا يتدرب بشكل جيد، وأداءه مع منتخب تونس مختلف تمامًا حيث يظهر بمستواه الطبيعي".

أضاف مرعي: "يجب أن يقوم جهاز الكرة بالزمالك بحل أزمة ساسي مع المستحقات حتى يعود لمستواه، فهو لاعب محترف وثقيل بلغة الكرة، وإذا حلت كل مشاكله وقتها نستطيع محاسبته على التقصير، بل نذبحه بعقوبات الكرة المعروفة، ولكن تأخير الأمر يدفع الأبيض لخسارة لاعب مهم".

وعن تخاذل اللاعبين بسبب المستحقات، أردف:"غير صحيح، فهولاء اللاعبين كانوا موجودين الموسم الماضي وحققوا لقب الكونفدرالية بجانب تصدرهم مسابقة الدوري معظم الموسم".

وأكمل: "الزمالك حاليًا يحتاج مدير كرة قوي، لإعادة الفريق من جديد، بجانب تحديد أهداف الموسم، خاصة أن الجماهير تطالب بالحصول على لقب الدوري".

وعن كواليس مباراة مازيمبي الكونغولي التي خسرها الزمالك بثلاثية دون رد في دوري أبطال افريقيا، قال: "طارق حامد يمثل 50% من قوة الزمالك وكانت لديه إصابة خفيفة قبل مواجهة مازيمبي وسافر برفقة الفريق للكونغو".

اختتم: "جلسنا مع طارق حامد قبل المباراة وعرضنا عليه المشاركة، لكنه رفض خوفًا من تفاقم إصابته، وهو ما حدث بالفعل وتم استبعاده".