كشفت تقارير صحفية أن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم قرر عدم استضافة ملعب الأنفيلد، الخاص بفريق ليفربول، لأي مباراة دولية لمنتخب إنجلترا.

وكان منتخب إنجلترا يأمل في خوض مباراته الدولية الودية أمام نظيره منتخب رومانيا في الأنفيلد، في يونيو المقبل، استعدادًا لمنافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2020.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية أن ذلك الأمر ليس ممكنًا بسبب قرار الاتحاد الإنجليزي بحظر خوض مباريات الأسود الثلاثة على ذلك الملعب.

اقرأ أيضًا.. ساوثجيت عن مجموعة إنجلترا في يورو 2020: لا مجال للتهاون.. ومحللينا سيشعرون بالسعادة

وأوضحت أن السبب في ذلك يعود إلى إصرار ليفربول على منع التعامل مع صحيفة "ذا صن" الإنجليزية رغم محاولات الاتحاد بفك ذلك الحظر.

ويعود السبب في ذلك الحظر إلى طريقة تغطية صحيفة "ذا صن" لكارثة هيلزبرة والتي وقعت عام 1989 خلال مباراة نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بين ليفربول ونوتنجهام فورست ونتج عنها وفاة 96 مشجعًا وإصابة أكثر من 700 مشجع آخر.

ووقعت هذه الكارثة، والتي تُعد من أسوأ الحوادث في عالم كرة القدم، بسبب سوء التنظيم والذي أسفر عن احتشاد الجماهير بطريقة سيئة وفشل منظمو المباراة في احتواء الموقف.

وقدمت "ذا صن" تغطية مثيرة للجدل حول تلك الكارثة، حيث اتهمت جماهير ليفربول بسرقة متعلقات الضحايا والتبول على بعض رجال الشرطة والتعدي على أحد المسعفين.

ولم تكتفِ صحيفة "ذا صن" بذلك فقط، بل اتهمت جماهير ليفربول بالتسبب في تلك الكارثة عن طريق تناولهم المشروبات الكحولية قبل المباراة، وهو الأمر الذي جعلهم في حالة سُكر شديد خلال اللقاء ونتج عن ذلك تصرفات غوغائية.

ولكن "ذا صن" اعتذرت بعد ذلك عن تلك الاتهامات بعد أن نفت الشرطة المسئولة عن التحقيق كل ما وُرد في التغطية المنشورة وذلك في عام 2017.

ومنذ ذلك التوقيت، قررت إدارة ليفربول مقاطعة صحيفة "ذا صن" بشكل تام حيث لا يتواجد أي من صحفييها في المؤتمرات الصحفية الخاصة بالفريق أو التدريبات وغير ذلك.

اقرأ أيضًا.. جماهير ليفربول تطالب بضم فاردي في يناير.. وتؤكد: سيحطم الرقم القياسي لـ محمد صلاح

وكانت آخر مباراة لمنتخب إنجلترا على ملعب الأنفيلد في عام 2006 خلال مواجهة منتخب أوروجواي.

وأشارت "ديلي ميل" إلى أن الاتحاد الإنجليزي تناقش مع ليفربول حول مدى إمكانية استضافة آخر مباراة ودية لمنتخب إنجلترا قبل يورو 2020 ولكن بشرط فك حظر التعامل مع "ذا صن" وهو ما رفضه بطل أوروبا.