يسعى الأهلي لتعويض هزيمته المفاجأة في مستهل مشواره بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، أمام النجم الساحلي التونسي، بهدف دون رد، وذلك عندما يواجه الهلال السوداني في الجولة الثانية من مرحلة المجموعات.

يلتقي الأهلي نظيره الهلال السوداني، في التاسعة من مساء غد الجمعة، على ستاد السلام، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

يتواجد الأهلي في المجموعة الثانية التي تضم إلى جواره أندية النجم الساحلي التونسي والهلال السوداني وبلاتنيوم ستارز الزيمبابوي.

تسببت هزيمة الأهلي من النجم الساحلي، في تذيله لجدول المجموعة الثانية، حيث احتل المركز الرابع بدون رصيد من النقاط، في حين تصدر الهلال الترتيب برصيد ثلاثة نقاط، ويليه النجم الساحلي في المركز الثاني بنفس الرصيد من النقاط، وجاء بلاتنيوم ستار في المركز الثالث بدون رصيد.

تترقب جماهير الأهلي، كيفية إدارة السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للأحمر، لمباراة الهلال السوداني، خاصة أنها مباراة مصيرية في مشوار الفريق في مرحلة المجموعات، لاسيما وأن جماهير الفريق تسعى لتحقيق الفوز لمواصلة الانتصارات نحو المنافسة على اللقب لتتويج به للمرة التاسعة في تاريخه، بعدما غاب اللقب عن دولاب بطولات القلعة الحمراء منذ عام 2013.

التقى الأهلي مع الهلال السوداني 6 منافسات من قبل، وجاءت نتائج الفريقين متساوية في المواجهات السابقة، حيث حسم التعادل نتيجة مباراتين، وحقق الفوز في مباراتين وخسر في مباراتين أيضًا.

الأهلي يمتلك العديد من الفرص والعناصر المميزة التي تُسهل مأمورية الفوز على الهلال السوداني لتصدر المجموعة مُجددًا، خاصة أن الأحمر يسعى لتحقيق الفوز بنتيجة كبيرة تُسهل من مأمورية تصدر الترتيب في حالة اللجوء لقاعدة فارق الأهداف.

كما سيستغل فايلر، الروح المعنوية التي ظهرت بعودة المغربي وليد أزارو، مهاجم الفريق، للتهديف مرة أخرى، بعدما احرز هدفين في مباراة الأهلي الأخيرة أمام بني سويف، التي أقيمت في إطار منافسات دور الـ32 ببطولة كأس مصر.

يستعرض بطولات تاريخ مواجهات الأهلي والهلال السوداني قبل مباراتهما في الجولة الثانية من دور المجموعات

أول مباراة جمعت الأهلي مع الهلال كانت في نهائي دوري أبطال إفريقيا 1987، وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي، وفاز المارد الأحمر بهدفين دون رد في لقاء الإياب وتوج بلقب البطولة.

ثاني مباراة جمعت الأهلي والهلال كانت في الدور الأول من بطولة دوري أبطال إفريقيا 2004، وخسر الأهلي ذهابًا بهدف نظيف، بينما انتهي لقاء الإياب بالسودان بالتعادل السلبي.

المواجهة الثالثة كانت في دور المجموعات لبطولة دوري الأبطال عام 2007 وفاز الأهلي ذهابًا 2-0، وخسر إيابًا 3-0 بالسودان.

فيما سجل لاعبو الأهلي 4 أهداف في شباك بطل السودان، بينما استقبلت شباك الفريق 4 أهداف أيضًا.

ويستبشر جماهير الأهلي خيرًا بمواجهة الهلال السوداني في دوري أبطال إفريقيا، بعدما نجح الأحمر في تحقيق لقب البطولة الإفريقية نسخة 1987 على حساب بطل السودان، ورغم ذلك لم ينجح الفريق الأحمر في تحقيق الفوز على الهلال خلال المواجهات التي جمعتهما على الأراضي السودانية.