يستهل الأهلي مشواره بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، بمواجهة النجم الساحلي على أرضه ووسط جماهيره.

يلتقي الأهلي نظيره النجم الساحلي في التاسعة مساء غدٍ الجمعة بتوقيت القاهرة، الثامنة مساء بتوقيت تونس، على استاد رادس في افتتاحية مشوارهما بدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

يسعى الأهلي لمواصلة انتصاراته التي بدأها في مسابقة الدوري المصري هذا الموسم، تحت قيادة السويسري رينيه فايلر، الذي حقق 7 انتصارات متتالية دون أي هزيمة منذ أن تولى قيادة الفريق خلفًا للأورجوياني مارتن لاسارتي، ليتصدر جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 12 نقطة بعدما 4 جولات.

رينيه فايلر أكد أنه لن يتنازل عن حلم الجماهير بتحقيق لقب دوري أبطال إفريقيا في النسخة الجارية بعدما غاب عن القلعة الحمراء منذ آخر تتويج باللقب عام 2013 على حساب أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي.

تاريخيًا تواجه الأهلي مع النجم الساحلي فى 13 مناسبة من قبل، حقق الأحمر خلالها الفوز 4 مرات وخسر في 3 مناسبات، فيما حسم التعادل السلبي 6 مباريات، والإيجابي مباراة وحيد.

ولكن ماذا يفعل الأهلي عندما يواجه النجم الساحلي على أرضه في استاد سوسة، قبل أن يقرر الفريق الساحلي التنازل عن ملعبه التقليدي لمواجهة الأحمر ويقرر إقامة المباراة على استاد رادس التي يعتبرها أبناء القلعة الحمراء فآل خير وطالما تحققت عليه انتصارات وألقاب.

يستعرض بطولات ماذا يفعل الأهلي عندما يواجه النجم الساحلي على أرضه في بطولات إفريقيا..

موسم 2004-2005

قبل هذا الموسم كان أول لقاء رسمي جمع بين الفريقين في دوري أبطال العرب موسم 2003-2004، وانتهت المباراتين بالتعادل السلبي ذهابا وإيابا، وفي موسم 2004-2005، التقى الأهلي مع النجم الساحلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا، ونجح الأحمر في تحقيق التعادل السلبي ذهابًا على ملعب الفريق التونس بسوسة، قبل أن يفوز في العودة بثلاثية محمد أبو تريكة وأسامة حسني ومحمد بركات، ليحصد اللقب.

موسم 2007-2008

تكرر النهائي بين الأهلي والنجم بعد عامين فقط في دوري أبطال إفريقيا، وثأر النجم لنفسه في تلك النسخة بعدما تعادل ذهابًا على أرضه سلبيا، ليقهر الأهلي (3-1) إيابًا في مصر ويتوج بلقب البطولة.

موسم 2014-2015

المواجهة الثامنة والتاسعة جاءتا في دور المجموعات من بطولة الكونفدرالية، وكالعادة حسم التعادل بهدف لمثله مباراة سوسة، بينما سيطر التعادل السلبي على مباراة العودة في ملعب السويس.

موسم 2015-2016

جمعت مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي بين الفريقين مجددًا في دور المجموعات، ونجح الأهلي في حسم المباراة الأولى لصالحه بهدف وليد سليمان، فيما فاز النجم الساحلي في مباراة العودة بسوسة بنفس النتيجة.

موسم 2017-2018

لعب الأهلي مع النجم بذهاب دور نصف النهائي لدوري الأبطال، وفاز النجم الساحلي بسوسة (2-1)، وفي مباراة الإياب حقق الأهلي فوزًا كبيراً بنتيجة 6/2 على إستاد برج العرب، وأحرزها، وليد أزارو "3 أهداف" ورامي ربيعة ووليد سليمان وعلي معلول.

وبهذا يكون الأهلي قد واجه النجم الساحلي في بطولات إفريقيا على أرضه 5 مرات انتهت 3 منها بالتعادل من بينها تعادل إيجابي واحد وفاز الفريق التونسي على ملعبه سوسة مرتين، أي أن الأحمر لم يحقق الفوز مطلقًا من قبل على النجم الساحلي في أرضه ولكن هل يتغير الحال بتغيير ملعب المباراة إلى استاد رادس؟!.