قلب باريس سان جيرمان الفرنسي، الطاولة على مضيفه ريال مدريد الإسباني، بعدما حول تأخره بهدفين إلى التعادل بنتيجة 2-2، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "سانتياجو برنابيو"، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وارتفع رصيد ريال مدريد إلى 8 نقاط في وصافة المجموعة الأولى، كما ارتفع رصيد باريس سان جيرمان، الذي نجا من الخسارة الأولى في دوري الأبطال هذا الموسم، إلى 13 نقطة، بالصدارة.

وسجل كريم بنزيما هدفي ريال مدريد (17، و79)، بينما أحرز هدفي باريس كل من كيليان مبابي (81)، وبابلو سارابيا (83). 

وأضاع ماورو إيكاردي، فرصة تسجيل الهدف الأول لباريس سان جيرمان في الدقيقة 9 إلا أن كرته جاءت بعيدة تمامًا عن الخشبات الثلاثة رغم اقترابه الشديد من مرمى ريال مدريد.

وهرب كيليان مبابي، من دفاعات ريال مدريد، قبل أن يرسل عرضية إلى إيكاردي إلا أن رأسيته علت عارضة تيبو كورتوا في الدقيقة 12.

 إيكاردي يهدر فرصتين خطيرتين أمام ريال مدريد

 وأطلق توني كروس، تسديدة صاروخية، من على حدود منطقة جزاء باريس، في الدقيقة ولكنها علت عارضة كيلور نافاس، حارس البي إس جي في الدقيقة 15.

وافتتح كريم بنزيما، التسجيل لأصحاب الأرض، في الدقيقة 17، بعدما سدد كرة إيسكو العائدة من القائم في شباك الفريق الفرنسي.

شاهد هدف ريال مدريد الأول أمام باريس سان جيرمان

 وكاد بنزيما أن يضيف الهدف الثاني بعدها بأربع دقائق، إلا أن تألق نافاس حال دون ذلك، بعدما حول تسديدة المهاجم الفرنسي إلى ركلة ركنية.

وواصل نافاس، التألق بعدما أبعد تسديدة كروس في الدقيقة 27، برشاقة يُحسد عليها.

 تألق غير عادي من كيلور نافاس أمام ريال مدريد

وسدد أنخيل دي ماريا، كرة قوية في الدقيقة 32، إلا ان كورتوا تألق وأبعد الكرة بنجاح.

ولم يكف كروس عن تهديد مرمى نافاس، بتسديدة أخرى بعيدة المدى، في الدقيقة 33، ولكن الحارس الكوستاريكي أمسكها على مرتين.

وأهدر مبابي، فرصة التعادل في الدقيقة 36، إذ حاو كورتوا بإرسال كرة ساقطة، إلا أن الحارس البلجيكي كان يقظًا، وحولها إلى ركلة ركنية.

ووقف نافاس في وجه تسديدتين جاءا تباعًا من كارفخال ومارسيلو في الدقيقتين 39، و41.

وشهدت الدقيقة 42، احتساب حكم المباراة لركلة جزاء بعد عرقلة كورتوا، لماورو إيكاردي، حيث أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه حارس الملكي.

وتدخلت تقنية الفيديو التي أوضحت وجود مخالفة على إدريسا جاي الذي دفع مارسيلو، قبل لقطة إيكاردي وكورتوان ليلغي الحكم ركلة الجزاء والطرد، ويحتسب خطأ لصالح ريال مدريد.

الحكم يتراجع عن طرد كورتوا واحتساب ركلة جزاء لباريس بعد العودة للفار

 

وشهدت اللحظات الأولى من بداية الشوط الثاني، فرصة محققة لللتسجيل، لصالح بنزيما الذي سدد كرة خطيرة إلا أن نافاس أبدع وحول الكرة إلى ركلة ركنية.

نافاس يحرم بنزيما من هدف ثاني

واستمرت محاولات كروس الخطيرة بالتسديد، إلا أن كرته في الدقيقة 59، مرت بمحاذاة القائم الأيسر لنافاس.

وشهدت الدقيقة 61 فرصتين خطيرتين لصالح ريال مدريد، عبر إيسكو وفاران، حيث تصدى نافاس للأولى، فيما مرت الثانية بجوار القائم الأيمن لباريس.

وشهدت الدقيقة 69 خروج هازارد مصابًا بعد تدخل قوي من توماس مونييه، ظهير البي إس جي، ليحل جاريث بيل بدلاً من الدولي البلجيكي.

خروج هازارد مصابًا أمام باريس سان جيرمان

ونجح بنزيما في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 79، برأسية رائعة جاءت بعد عرضية متقنة من مارسيلو. 

ونجح باريس في قلب الطاولة على ريال مدريد بتسجيل هدفين في أقل من دقيقتين، حيث استغل مبابي خطأ مشترك بين فاران وكورتوا ليسجل الأول لفريقه بالدقيقة 81.

شاهد هدف مبابي أمام ريال مدريد

وتمكن البديل بابلو سارابيا، من إحراز هدف التعادل للبي إس جي في الدقيقة 83، بعدما سدد كرة صاروخية، اكتفى كورتوا بمتابعتها في الشباك.

شاهد هدف باريس سان جيرمان الثاني أمام ريال مدريد

وشهدت الثواني الأخيرة فرصة لمبابي من أجل الفوز إلا أن كرته مرت بجوار القائم الأيسر لكورتوا.

فيما حرم القائم الأيسر للبي إس جي، البديل جاريث بيل من تحقيق الفوز لصالح ريال مدريد، حيث رد تسديدته في الدقيقة 94، من زمن اللقاء. 

القائم يحرم جاريث بيل من تسجيل هدف الفوز القاتل لريال مدريد أمام باريس