يرى ديتمار هامان نجم ليفربول وبايرن ميونخ السابق، أن جوزيه مورينيو المدير الفني الجديد لفريق توتنهام، لن يستطيع تحقيق النجاح الذي أحرزه سلفه ماوريسيو بوتشيتينو، مطالبًا النادي البافاري بمحاولة التعاقد مع الأخير.

وقال هامان في حوار مع موقع "t-online" الألماني: "ماوريسيو بوتشيتينو بجانب يورجن كلوب، كانا المدربين البارزين في السنوات الأخيرة".

وأضاف الدولي الألماني السابق: "بوتشيتينو عمل في توتنهام بموارد مالية متواضعة مقارنة بالأندية الكبرى الأخرى في البريميرليج، واستطاع أن يصل لنهائي دوري أبطال أوروبا".

اقرأ أيضًا.. مورينيو: بوتشيتينو يمتلك حرية المجيء إلى توتنهام في أي وقت

وأردف: "بالتأكيد هو مدرب يجب على بايرن أن يُجاهد من أجل التعاقد معه، إذا نظرت إلى سوق المدربين حاليًا سأضعه ضمن المراكز الثلاثة أو الأربعة الأولى".

وتابع: "لا أعتقد أن الأمر سينجح بين توتنهام وخليفته جوزيه مورينيو، لن يحقق السبيرز النجاح الذي وصلوا إليه في عهد بوتشيتينو، خلال السنوات القليلة المقبلة، أنا مقتنع بذلك".

وواصل: "بوتشيتينو يحصل على الحد الأقصى من قدرات لاعبيه، لقد جعل جميع لاعبيه تقريبًا أفضل مثل هاري كين وديلي آلي وهيونج مين سون وتوبي ألديرفيريلد، وأيضًا اللاعبين الشباب مثل هاري وينكس".

وأكمل: "لا يوجد مدربون كُثر من الناحية الفنية والإنسانية هذه الأيام، لهذا السبب يجب على بايرن ميونخ أن يهتم بالتعاقد معه".

وأوضح: "بوتشيتينو لا يتحدث الألمانية؟ لا أرى مشكلة في ذلك، كرة القدم أصبحت لعبة عالمية، فالتحدث باللغة الألمانية ليس المعيار الحاسم الذي يتعين على مدرب بايرن ميونيخ الالتزام به".

وأفاد: "يوجد في بايرن ميونيخ العديد من اللاعبين الذين يتحدثون الإنجليزية، وبالطبع بعد فترة طويلة في لندن، فإن بوتشيتينو يجيد الإنجليزية بامتياز".

واستطرد: "لكن في رأيي سيكون من المنطقي الحصول عليه في الصيف أكثر من الشتاء، بحيث يستطيع إعداد خطة الفريق والاستقرار هنا بإريحية".

وبسؤاله عن استمرار هانزي فليك، مدربًا لبايرن ميونخ، أجاب: "هناك فرق بين العمل كمدرب مؤقت والعمل كمدرب دائم، وأولي جونار سولشاير خير دليل على ذلك".

واسترسل: "لقد تولى مسؤولية تدريب مانشستر يونايتد كمدرب مؤقت واستطاع تحقيق الفوز في 9 مباريات، ثم وقع عقدًا مع النادي ثم انحدرت نتائج الشياطين الحمر".

وأكد: "أنا أحب فليك وإن لم يكن بوتشيتينو متاحًا، لما استبعدت احتمال بقائه مدربًا لبايرن بشكل دائم بعد نهاية الموسم الحالي، لكن الأندية يجب أن تتفاعل دائمًا مع الظروف الجديدة، والآن بوتشيتينو حر بلا عقد، وعلى بايرن القيام بكل شيء لجلبه في الصيف".

وفي سياق آخر، كشف هامان عن رأيه في استمرار فيليب كوتينيو بصفوف بايرن ميونخ، بعد انتهاء إعارته الصيف المقبل من برشلونة، قائلاً: "لم يُظهر أي شيء ليتم دفع أكثر من 100 مليون يورو للتعاقد معه".

وأتم: "أداؤه في هذه اللحظة لا يصل إلى نصف هذا المبلغ حتى، كوتينيو لاعب مزاجي، ولا يمكن للجميع اللعب في بايرن ميونخ.. هذا نادي خاص، ففي ليفربول كان الفريق مبني عليه، ولهذا السبب تألق هناك، عكس برشلونة الذي واجه معه مشاكل بالفعل".

ويلغب كوتينيو، مع بايرن ميونخ على سبيل الإعارة من برشلونة الإسباني، مع أحقية الشراء، نهاية هذا الموسم، مقابل 120 مليون يورو.