كشف مدافع نادي تشيلسي السابق والمدرب المساعد لنادي أستون فيلا الحالي، جون تيري، السبب وراء رحيل محمد صلاح وكيفن دي بروين عن البلوز في عهد جوزيه مورينيو.

ورحل دي بروين في البداية إلى صفوف فولفسبورج عام 2014 ولحقه المصري في عام 2016 إلى روما، ولكنهما انتقلا في أكثر من تجربة للإعارة حتى تم حسم أمرهما من قبل المدرب البرتغالي.

ويلعب محمد صلاح في الوقت الحالي مع ليفربول بعد إعارته لكل من فيورنتينا وروما ثم عاد إلى الدوري الإنجليزي في عام 2017، بينما يلعب دي بروين حاليًا مع مانشستر سيتي منذ عام 2016.

اقرأ أيضًا.. ماني يتحدث عن علاقته مع محمد صلاح وفيرمينو في ليفربول

وعلق تيري على الأمر من خلال تصريحاته لإذاعة "Dubaieye" الإماراتية، وقال: "أعتقد أن السبب وراء رحيلهما عن تشيلسي هو أنهما لم يرتقيا لمستوى اللاعبين الذين كان يريدهم مورينيو في الفريق".

وتابع: "محمد صلاح ودي بروين كانا لاعبين صغيرين في ذلك الوقت والقرار يعود للمدرب".

وأضاف: "في رأيي، لم يكونا جيدين بما يكفي لتكرار ما قدمه دامين داف (لاعب سابق) أو آريين روبن اللذين كانا يسجلا 20 هدفًا بالموسم الواحد مع تشيلسي".

وواصل: "مورينيو كان يريد لاعبين يستطيعون القيام بالعديد من الأدوار في الملعب سواء على الجانب الدفاعي والهجومي، وهذا ما كان يفتقده محمد صلاح ودي بروين على الرغم من موهبتهما، لكن الوقت لم يكن كافيًا للدفع بهم بالمباريات".

وأتم: "اعتقد ان العقلية كانت عاملًا مهمًا في قرار مورينيو بشأن محمد صلاح وكيفن دي بروين، لذلك قام بالموافقة على إعارتهما لتطوير أدائهما الفني وزيادة لياقتهما البدنية، وليس لأنهما حققا النجاح في نادي آخر أن يكونا في مستوى تشيلسي".