استقر نادي توتنهام الإنجليزي على تعيين البرتغالي جوزيه مورينيو، لتدريب السبيرز، خلفًا للأرجنتيني المُقال ماوريسيو بوتشيتينو.

ويسعى توتنهام لاستعادة توازنه بعد التعاقد مع مورينيو، إذ يقبع في المركز الرابع عشر بسلم ترتيب الدوري الإنجليزي، بعد مرور 12 جولة من عمر المسابقة.

وربما يكون قدوم مورينيو إنهاء لحالة الركود التي يعيشها السبيرز حاليًا، إلا أنه قد يشكل عقابًا لبعض اللاعبين.

اقرأ أيضًا.. مورينيو يتمسك ببقاء هاري كين في توتنهام 

قبل شهر من الآن تحدث جوزيه مورينيو، كمحلل عن أوضاع توتنهام، مطالبًا إدارة السبيرز بالتخلص من الثلاثي كريستيان إريكسن وتوبي ألدرفيريلد ويان فيرتونخين.

وأشار مورينيو وقتها إلى أن الثلاثي السالف ذكره، لا يملكون الدافع للعب بقميص توتنهام، حيث تنتهي عقودهم في الصيف المقبل.

وقال سبيشيال وان: "لا أحب الاحتفاظ بلاعبين لا يرغبون في البقاء بالنادي، أنا لا أفكر من الناحية الاقتصادية، بل في شعور اللاعب".

وأوضح: "لقد أحببنا آريين روبن في تشيلسي، وأردنا الاحتفاظ به، ولكنه أراد الانتقال إلى ريال مدريد، وهذا ما حدث، فمن الصعب جدًا الاحتفاظ بلاعب حين يكون لديه أفكار أخرى".

وبعد أن تولي مورينيو زمام الأمور في توتنهام، فلن يكون أمام إريكسن وألدرفيريلد وفيرتونخين، سوى محاولة إقناع مورينيو بقدراتهم أو الرحيل في يناير المقبل.

وسيكون البقاء حتى نهاية الموسم أمرًا سيئًا، فمورينيو لا يدفع بلاعب يشعر بالفتور نحوه، ولدينا أمثلة كثيرة على ذلك، أبرزها باستيان شفاينشتابجر وإيكر كاسياس.

وقد يعيش الثلاثي أوقاتًا مشابهة لما عاشها أدريان رابيو مع باريس سان جيرمان، قبل الانتقال إلى يوفنتوس الصيف الماضي، إذ تم تجميد مشاركته مع البي إس جي في الموسم الأخير من عقده.