يخوض فريق توتنهام أولى مبارياته تحت قيادة مدربه الجديد جوزيه مورينيو وذلك يوم السبت المقبل في بطولة الدوري الإنجليزي، أمام فريق وست هام.

اقرأ أيضًا.. كيف سيؤثر مورينيو على سباق المنافسة بين ليفربول ومانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي؟

ويلتقي الفريقان، في معقل وست هام، في الجولة الثالثة عشر من الدوري الإنجليزي.

ويأمل توتنهام في تحقيق فوزه الأول مع مورينيو بعد سلسلة من النتائج السيئة في الجولات الماضية، حيث يحتل الفريق حاليًا المركز الرابع عشر في جدول البطولة.

اقرأ أيضًا.. أول وعد من مورينيو لجماهير توتنهام

ومن المعروف عن مورينيو أنه سبق وأن دّرب العديد من الأندية في مختلف الدوريات، فماذا حقق معها في أولى مبارياتها تحت قيادته؟

بنفيكا البرتغالي

خسر بنفيكا في أولى مبارياته مع مورينيو وذلك أمام فريق بوافيشتا في الدوري البرتغالي، بهدف دون رد، وذلك يوم 23 سبتمبر 2000.

بورتو البرتغالي

في 19 فبراير 2002 ألتقى بورتو في أولى مبارياته تحت قيادة مورينيو أمام ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا حيث تعرض الفريق البرتغالي للهزيمة بهدف دون رد.

تشيلسي الإنجليزي (الفترة الأولى)

كانت أولى مباريات تشيلسي مع مورينيو أمام فريق مانشستر يونايتد في بطولة الدوري الإنجليزي، يوم 15 أغسطس 2004.

وتمكن تشيلسي من تحقيق الفوز في تلك المباراة بهدف دون رد.

إنتر ميلان الإيطالي

حقق مورينيو في أولى مبارياته مع إنتر ميلان بطولة كأس السوبر الإيطالي، يوم أغسطس 2008، وذلك بعد أن قاده لتحقيق الفوز على روما بركلات الترجيح بنتيجة 8-7.

ريال مدريد الإسباني

تعادل ريال مدريد سلبيًا، في أولى مبارياته مع مورينيو، أمام مايوركا في الدوري الإسباني يوم 29 أغسطس عام 2010.

تشيلسي الإنجليزي (الفترة الثانية)

في بداية ولايته الثانية مع تشيلسي، تمكن مورينيو من قيادة الفريق لتحقيق الفوز أمام هال سيتي بهدفين دون رد في الدوري الإنجليزي، وذلك يوم 18 أغسطس 2013.

مانشستر يونايتد الإنجليزي

في 17 أغسطس 2016، قاد مورينيو أولى مبارياته مع مانشستر يونايتد وذلك أمام ليستر سيتي في مباراة درع الاتحاد الإنجليزي حيث فاز الشياطين الحمر بهدفين مقابل هدف.