أثار جناح نادي يوفنتوس ومنتخب البرتغال، كريستيانو رونالدو، الجدل على مدار الأيام الماضية بعد تصرفه في مباراة فريقه أمام ميلان في الجولة الماضية من بطولة الدوري الإيطالي.

وانفعل البرتغالي لحظة استبداله على مدربه، ماوريسيو ساري، في الشوط الثاني من المباراة، وبرر المدير الفني ليوفنتوس قراره أن رونالدو لم يكن جاهزًا بدنيًا للاستمرار داخل المستطيل الأخضر ولذلك قام بتغييره.

ولكن شارك رونالدو في مباراتي منتخب بلده في تصفيات يورو 2020، أمام ليتوانيا ولوكسمبورج ونجح في تسجيل هاتريك في المباراة الأولى وهدف آخر في المباراة الثانية بواقع 180 دقيقة.

خروج رونالدو من مباراة يوفنتوس وميلان ومشاركته مع البرتغال في يورو 2020

وعلى الرغم من ذلك خرج البرتغالي واعترف بعد نهاية مباراة لوكسمبورج بأنه يلعب مصابًا مع يوفنتوس، ولكنه كان يحاول مساعدة الفريق لتحقيق الفوز حتى وأن لم يكن جاهزًا بنسبة 100%.

وتعيدنا تلك الحالة لما حدث بين ساري وحارس مرمى ناديه السابق تشيلسي، كيبا أريزابالاجا، الذي رفض الاستبدال في المباراة النهائية أمام مانشستر سيتي في بطولة كأس الرابطة الإنجليزية بالموسم الماضي.

وغضب ساري وقتها في أرض الملعب من تصرف كيبا، الذي كان ينوي استبداله قبل بداية ركلات الجزاء بزميله، ويلي كابييارو، وهو ما رفضه الإسباني الذي فضل البقاء وحراسة مرمى تشيلسي في تلك الركلات الترجيحية والتي فاز البلوز خلالها باللقب.

مشكلة كيبا وساري في نهائي كأس الرابطة الانجليزية

ويقدم "بطولات" في هذا التقرير المختصر، تصريحات ساري بعد حالتي رونالدو وكيبا مع يوفنتوس وتشيلسي والعقوبات التي فرضها على الإسباني بالموسم الماضي بالاتفاق مع ناديه الإنجليزي:

تصريحات ساري بعد مباراة تشيلسي ومانشستر سيتي في نهائي كأس الرابطة الإنجليزية

صرح الإيطالي: "ما حدث سوء تفاهم بيني وبين كيبا لأنني كنت أعتقد أن هناك إصابة يعاني منها الحارس ولكن تفهمت الأمر من طبيب الفريق". (طالع تصريحاته)

وكانت العقوبات كالتالي:

1- استبعاد كيبا من مباراة توتنهام في بطولة الدوري الإنجليزي والتي فاز بها تشيلسي بهدفين دون رد.

2- فرض غرامة على كيبا بخصم راتب أسبوع، وقرر تشيلسي التبرع بالمبلغ لصالح الأعمال الخيرية للنادي.

شاهد لحظة انفعال ساري على كيبا

تصريحات ساري بعد مباراة يوفنتوس وميلان عن واقعة رونالدو

صرح الإيطالي: "لم يكن رونالدو في أفضل حالاته الفنية بسبب إصابة بسيطة في الركبة، منعته من التدريب بقدرته الكاملة، وهذا ما يؤثر على أداءه في المباريات، لذلك قررت استبداله في المباراة والدفع بـ باولو ديبالا". (طالع تصريحاته)

شاهد لحظة خروج كريستيانو رونالدو من مباراة ميلان

فهل يعاقب يوفنتوس كريستيانو رونالدو بالاتفاق مع ساري، مثلما فعل الأخير مع تشيلسي تجاه كيبا أم ستغلبه ضعف شخصيته أمام قوة المهاجم البرتغالي؟!