أوضح المدرب الإيطالي "ماوريسيو ساري" المدير الفني لنادي تشيلسي، سبب انفعاله على الحارس الإسباني "كيبا أريزابالاجا"، خلال نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية.

السكاي بلو توج باللقب على حساب البلوز بركلات الترجيح، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "ويمبلي"، ليحقق رجال المدرب "جوارديولا" أول ألقابهم هذا الموسم.

المباراة شهدت لقطة غريبة في الدقيقة 129، حيث توقفت من أجل تبديل لتشيلسي، ولكن التغيير لم يتم، حيث أراد "ساري" إخراج "كيبا"؛ وإقحام "ويلي كاباييرو" بدلًا منه؛ ليحرس مرمى البلوز قبل ركلات الجزاء، لكن الحارس الإسباني رفض.

وانفعل المدرب الإيطالي بشدة على "كيبا" وحاول المدافع الألماني "أنطونيو رودريجر" تهدئته، واتجه إلى النفق المؤدي لغرف خلع الملابس.

وبشأن تلك اللقطة قال ساري: "لقد كان سوء تفاهم، لقد كان هناك مُشكلة، ولكن أدركت الحالة عندما جاء الطبيب وتحدث معي".

وأضاف في تصريحات نقلتها هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي": "كان هناك سوء تفاهم كبير، كنت أظن أنّ كيبا يُعاني من إصابة عضلية، ولن يشارك في ركلات الجزاء، ولكنه لم يكن مُصابًا، وكان قادرًا على التصدي".

وواصل: "لقد اتجهت إلى النفق، لأنني كنت بحاجة إلى الهدوء، لقد كنت أظن أن كيبا أراد استبداله بسبب الإصابة، لكنه قال لي أنه لم يكن مُصابًا، لقد كان على حق".

وأنهى: "لن يتم معاقبة كبيا، لقد أدركت ما حدث بعد وصول الطبيب، لقد تحدثت معه، وكنت أقول له أنني فهمت الوضع".

شاهد ما حدث