كشف مصدر عن تدخل أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة السريع لحل أزمة بعثة منتخب كينيا من فندق الإقامة بالإسكندرية؛ بسبب عدم دفع تكاليف الإقامة بالفندق قبل مواجهة منتخب مصر.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ بطولات: "وزير الرياضة أجرى اتصالات فورية سريعة بالسفارة الكينية والسفير الكيني بالقاهرة لإنهاء مشكلة البعثة مع فندق الإقامة".

وتابع: "كما وجه الوزير سريعا مسؤولي وزارة الشباب والرياضة بإجراء اتصالات بمسؤولي فندق الإقامة بالإسكندرية لتهدئة الأجواء مع بعثة منتخب كينيا، والتعامل بشكل هادئ واحترافي حتي إنهاء المشكلة القائمة".

وأضاف: "وحرص أشرف صبحي على عدم تفاقم المشكلة بعد تهديد فندق الإقامة بطرد بعثة منتخب كينيا وتصريحات بارى أوتينو المدير التنفيذي للاتحاد الكيني، أن بعثة منتخب كينيا مهددة بالطرد من فندق الإقامة الليلة بالإسكندرية؛ بسبب عدم دفع تكاليف الإقامة، مشددا على أن البعثة الكينية لا تمتلك الأموال الكافية لدفع تكاليف الإقامة، حتى الانتهاء من خوض المباراة".

وأكد المصدر أنه من المنتظر حل المشكلة نهائيا خلال ساعات قليلة بعد تواصل وزير الشباب والرياضة مع السفارة الكينية وتكليف مسؤولي الوزارة بالتواصل مع فندق الإقامة ومخاطبتهم بتهدئة الأجواء مع بعثة كينيا لحين تسوية الأمور نهائيا.

ويلتقى منتخب مصر الأول نظيره الكيني في السادسة مساء غد الخميس في الجولة الأولى بتصفيات أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون.

يذكر أن المجموعة السابعة بتصفيات أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون، تضم كلا من مصر، كينيا، توجو وجزر القُمر.