اجتمع وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، بلاعبي منتخب مصر الأول، في حضور الجهاز الفني، وذلك قبل مواجهة كينيا غدًا الخميس، في الجولة الأولى بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية ٢٠٢١ بالكاميرون.

ويواجه منتخب مصر نظيره الكيني يوم الخميس المقبل ضمن الجولة الأولى للمجموعة السابعة، ثم جزر القمر يوم الإثنين.

وأكد صبحي في اجتماعه باللاعبين على أهمية المرحلة الحالية، وضرورة عودة منتخب مصر لمكانته الطبيعية في القارة، بعد الخروج المبكر من بطولة كأس الأمم الإفريقية ٢٠٢١.

وطالب أشرف صبحي اللاعبين ببذل قصارى جهدهم لإسعاد الشعب المصري الذي تُمثل له كرة القدم الشيء الكبير، وذلك تحت قيادة الجهاز الفني الذي يترأسه حسام البدري.

وقال وزير الرياضة في تصريحات صحفية: "أطمئننت على المنتخب الأولمبي، حتى لو تعادلنا مع غانا كنت سأكون راضيًا، وأشكر المنتخب الأولمبي وكل الدعم له".

وأكمل: "الرياضة المصرية تحصل على بطولات في جميع الألعاب، ونحن الأول على العالم في المصارعة والكاراتيه ومنتخب اليد للشباب".

وأضاف: "طالبت لاعبي منتخب مصر الأول بالأداء بروح لأن الشعب المصري يحزن ألا يكون هناك أداء قوي، وأبلغت المحترفين إنكم مرآه لنا في الخارج".

وأوضح: "أطالب الجماهير بالحضور في مباراتي كينيا والكاميرون، ودعم الإعلام، لدينا طموحات كبيرة في المستقبل".

وأتم: "وزارة الرياضة تعمل ٤٨ ساعة في ٢٤ ساعة من أجل البلد، وافتتاح البطولة الإفريقية تحت ٢٣ عامًا كان على أعلى مستوى، والتنظيم كله صناعة مصرية".