أكد يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي، على عدم معرفته بكرة القدم في القارات المختلفة عن أوروبا، قبل مواجهات مونديال الأندية ديسمبر المقبل.

ليفربول تأهل إلى البطولة العالمية، باعتباره بطل دوري أبطال أوروبا، وسيواجه الفائز من هينجين الفرنسي بطل أوقيانوسيا، وحامل لقب الدوري القطري، نادي السد، يوم 18 ديسمبر المقبل.

طالع أيضًا.. كلوب عن مونديال الأندية: لا نعرف فرق البطولة

يورجن تحدث في حوار مع موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا": "يجب ان أشاهد المباريات أولًا من أجل معرفة هؤلاء الفرق قبل مواجهتها".

وأضاف: "لا يمكنني مشاهدة الكثير من مباريات الفرق البرازيلية أو الأرجنتينية، أو حتى العربية على سبيل المثال، لا تتاح لي الفرصة للقيام بذلك في المنزل، لذا فأنا لا أعرف الكثير عنها، أعرف الكثير من اللاعبين القادمين من هناك فقط".

وعند سؤاله عن الشيء الذي يميز ليفربول عن غيره، أجاب يورجن ضاحكًا: "أنفيلد، ملعب انفيلد هو الذي يميزنا، عندما يكون الفريق في أفضل حالاته تكون ليالي أنفيلد رود صعبة على جميع الخصوم".

وأكد: "ربما نحن أفضل فريق في العالم من هذا الجانب، نمتلك جمهور عظيم وملعب صعب على الفرق الأخرى، عندما كنت في دورتموند كنت أجد ذلك في عديد المباريات بالسيجنال إيدونا بارك، ولكن هنا، الأمر مختلف، المباريات كلها هامة للجماهير، والشعور هو نفسه".

ليفربول تأهل لمونديال الأندية مرة واحدة فقط قبل 14 عام ولم يحقق اللقب، بينما سيطرت الفرق الأوروية على البطولة خلال السنوات القليلة الماضية.

يورجن علق: "عندما يحين موعد البطولة سندخل غمارها واضعين نصب أعيننا الفوز باللقب، لأننا لن نذهب إلى هناك سوى لتحقيق اللقب، وهذا ما سنفعله، نحن لسنا ريال مدريد حتى نعتبر الوضع محسومًا قبل البطولة، ولسنا بحاجة للعودة 14 عامًا للخلف".

واختتم: "لسوء الحظ بالنسة لنا لن يكون مونديال الأندية هو نهاية العام، لأننا سنخوض مباريات أخرى قبل رأس السنة في الدوري، ليس لدينا فكرة عن شعور الفوز باللقب، ولكن ان تحقق سأخبركم عن شعورنا بذلك".