تحدث يورجن كلوب المدير الفني الألماني لنادي ليفربول الإنجليزي عن طموحه في بطولة كأس العالم للأندية 2019 والتي ستقام في قطر خلال ديسمبر المقبل.

وتأهل كلوب إلى البطولة العالمية، بعدما حقق مع ليفربول، دوري أبطال أوروبا يونيو الماضي، بثنائية أمام توتنهام في النهائي، عن طريق محمد صلاح وديفوك أوريجي.

طالع أيضًا.. كلوب يتغنى بهدف محمد صلاح أمام مانشستر سيتي 

موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم، أجرى مقابلة مع المدرب الألماني، حيث قال: "سنرى ما سيحدث في مونديال الأندية، لكنني لا أشعر بأي ضغط، أرى أنها فرصة فريدة من نوعها، لأنها لم تتاح لي من قبل".

وأضاف: "كنا نعلم أن الأمر سيكون رائعًا إذا فزنا بدوري أبطال أوروبا، لم يكن لدينا فكرة عن شعور خوض كأس السوبر الأوروبي، لكنه كان شعورًا رائعًا بعد تحقيق اللقب، وكذلك الأمر بالنسبة لنا قبل مونديال الأندية".

ليفربول لم يفز ببطولة كأس العالم للأندية من قبل طوال تاريخه، وفي حال تحقيق اللقب هذا العام سيدخل كلوب من خلاله التاريخ باعتباره أول مدرب يحقق مونديال الأندية للريدز.

وعلق يورجن: "لم أفكر في ذلك، لست من النوع الذي يسعى لأن يكون السّباق إلى بلوغ سطح القمر، أو أن يصبح أول من يفوز بكأس مع ليفربول، ولكن عندما سنكون هناك، سنحاول تحقيق الهدف المنشود بكل ما أوتينا من قوة".

واختتم: "سوف نستعد للمونديال كما نفعل لأي بطولة، سنرى نقاط القوة والضعف عند الخصم القادم من قارة أخرى، لأن جميع الأمور ستكون مختلفة، ليس لدينا الكثير من المعلومات في الوقت الحالي عن فرق البطولة، لكننا سنحصل عليها بالتأكيد".