كشف حمد عبدالمطلب نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة السلة، عن كواليس مباراة الأهلي والزمالك التي أقيمت بين الفريقين ضمن منافسات دور الـ16 من كأس مصر.

وأقيم اللقاء على صالة الأمير عبدالله الفيصل بمقر القلعة الحمراء، والذي انتهى بفوز الأهلي بنتيجة 92 - 80.

وقال عبدالمطلب في تصريحات تلفزيونية عبر برنامج "الماتش": "تم تحديد ملعب المباراة قبل القرعة، ولذلك أقيمت في النادي الأهلي".

وأكمل: "اللقاء بين القطبين دائمًا يحمل حساسية، اتفقنا أمس في الاجتماع الفني على حضور 50 مشجعًا لكل فريق".

وأضاف: "المباراة بدأت والأعداد بدأت في التزايد وأكثرهم كان من الأهلي، وفي نصف الشوط الثالث الزمالك اعترض على زيادة الأعداد".

وأوضح: "امتثل الأهلي للأمر، وأخرج بعض الجماهير الزائدة واستمرت المباراة".

واستطرد حمد: "شرارة الأحداث بدأت هي عندما قام لاعب الأهلي بمراوغة لاعب الزمالك بمهارة استعراضية، فشعر لاعبو الزمالك بأن فيها استهزاء وعلى إثر ذلك حدثت تجاوزات واحتكاكات".

وأردف: "تم إلقاء كراسي وزجاجات مياه من الجانبين، حتى تدخل الأمن والعقلاء من الفريقين، وبعد ذلك اندفع أحد لاعبي الأهلي إلى دكة الزمالك وحدث اشتباك مرة أخرى ثم هدأ الأمر".

وواصل: "كل ما كان يهمنا في وقتها ألا يحدث مكروه لأي شخص، وأرفض تسمية ما حدث بـ(الخناقة) زسيكون هناك اجتماع غدًا وسنستعرض تقرير مراقب المباراة".

وأتم: "سيتم اتخاذ القرارات في سياقها الطبيعي، والعقوبات ستكون على قدر الفعل، وقانونيًا لم يخطئ إيهاب أمين لاعب الأهلي باستعراضه بالكرة لكن أخلاقيًا الأمر مرفوض".