أثنى أحمد ناجي، مدرب حراس مرمى منتخب مصر السابق، على أحمد الشناوي حارس مرمى بيراميدز.

وقال ناجي في تصريحات لفضائية تايم سبورت: "أحمد الشناوي من أكثر الحراس الموهوبة في مصر، ويجب أن يركز بعض الشىء، وجلست مع الشناوي لأن العمر يمر بسرعة فيجب أن يستغل هذه الفترة، ومتأكد أن الفترة المقبلة سيكون مستواه في تزايد".

وتابع: "إصاباته كثيرة ويبعد بعض الشىء عن الملعب، ولم أر أحمد الشناوي يتهرب بالإصابة في المباريات الكبيرة، وهو موهبة أتمنى أن تأخذ حقها، وحزين من عدم اختياره في قائمة منتخب مصر الأخيرة، لكن وجهة نظر الجهاز الفني كانت صحيحة جدًا لأنه كان بعيدا عن المشاركة ومصابا".

وأكمل: "محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي مثال جيد جدًا للمحترف الحقيقي، ليس مجرد تدريبات وتركيز في المباريات ومنافسة أو ينظر للذي ينافسه، كل هذه الأشياء بجانب شغله على نفسه خارج النادي وبيته، فكانت النتيجة ظهوره بهذا المستوى في الفترة الحالية".

وأردف: "قبل كأس العالم لا أحد يتوقع أنه سيشارك بشكل أساسي، ومن مباراة البرتغال الفكرة كبرت في عقلي، الشناوي عندما انضم للمنتخب لم يكن في أفضل حالاته، والمعسكر كانت مدته حوالي شهر فكان مثل التلميذ النجيب".

وأضاف: "أخذت مخاطرة قوية جدًا بمشاركة محمد الشناوي مع منتخب مصر في كأس العالم، قبل المونديال، وكان هناك مناقشة بيني وبين كوبر عن مشاركة الشناوي".

واسترسل: "محمد الشناوي بأدائه في مباراة البرتغال أعطى لنا انطباعا رائعا في الثبات وقرارته وهذا كان المهم بالنسبة لنا".

وأوضح: "لم أظلم محمد عواد حارس مرمى الزمالك، ولو كنت صرحت أنني ظلمته من قبل لكي تظل نفسيته مرتفعة ويكافح ويقاتل".

وأكد: "لو كنت متواجدًا مع الجهاز الفني الحالي لمنتخب مصر لضممت عواد لأنيه يشارك مع الزمالك تحت ضغط جماهيري، ورأيت أنه ليس على قدر اللعب كأساسي مع منتخب مصر بعد مشاركته في مباراة اليونان".

واختتم: "عواد حارس جيد ويستحق التواجد في المنتخب، ولكن تصنيفه يعود إلى الجهاز الفني".