تحتضن مصر بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا، خلال الفترة من 8 إلى 22 نوفمبر المقبل، على ملعبي القاهرة الدولي والسلام.

وتعتبر بطولة إفريقيا تحت 23 عامًا مؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، حيث سيصعد أصحاب المراكز الثلاثة الأولى إلى الأولمبياد.

السجل الذهبي لـ أمم إفريقيا تحت 23 عامًا.. مصر تحلم باللقب الأول

ويستعرض لكم بطولات نجوم متوقع تألقهم في البطولةالإفريقية

مصطفى محمد - مصر

يعد مصطفى محمد لاعب فريق الزمالك أحد أبرز اللاعبين المتوقع تألقهم في بطولة إفريقيا المقبلة، بعد أن قدم أداءً مميزًا مع فريقه في بطولتي الدوري الممتاز ودوري أبطال إفريقيا.

وسجل مصطفى محمد 5 أهداف مع الزمالك هذا الموسم في البطولات المختلفة، وأحرز هدفين مع المنتخب الأولمبي في ثلاثة لقاءات ودية خاضها.

زواني - منتخب جنوب إفريقيا

يعد ثيمبا زواني لاعب فريق صن داونز الجنوب إفريقي من أبرز اللاعبين في الساحة الإفريقية، حيث تألق مع فريقه والمنتخب الجنوب إفريقي خلال الفترة الماضية.

وسجل زواني 5 أهداف هذا الموسم مع فريقه صن داونز، كما أنه شارك في بطولة كأس أمم إفريقيا الماضية، والتي أقيمت في مصر أيضًا.

كوابينا أوسو - غانا

يعد كوابينا أوسو لاعب قرطبة الإسباني، من أفضل المواهب الإفريقية الصاعدة بقوة على الساحة، حيث تألق مع فريقه ومنتخب غانا خلال الفترة الماضية.

سجل أوسو مع فريقه قرطبة ثلاثة أهداف بدوري الدرجة الثالثة الإسباني، فيما أحرز 4 أهداف مع المنتخب الأولمبي الغاني، بالإضافة إلى أنه شارك مع المتتخب الغاني في بطوبة أمم إفريقيا الماضية.

إريك أوايوك - الكاميرون

يعد إيرك أوايوك، لاعب عثماني سبور التركب، من أبرز المواهب على الساحة الإفريقية، فتألق مع فريقه والمنتخب الكاميروني خلال الفترة الماضية.

وسجل إريك هدفًا وحيدًا مع فريقه هذا الموسم، بجانب تألقه مع المنتخب الأوليمبي الكاميروني.

رمضان صبحي - مصر

يعد رمضان صبحي لاعب فريق الأهلي، من أبرز اللاعبين في القارة السمراء، بعدما تألق مع فريقه والمنتخب المصري خلال الفترة الماضية.

وسجل صبحي 3 أهداف مع الأهلي هذا الموسم، فيما أحرز هدفين مع المنتخب الأولمبي.

كريستيان كوامي - كوت ديفوار

كريستيان كوامي لاعب فريق جنوى الإيطالي من أهم المواهب الصاعدة في إفريقيا، حيث تألق مع فريقه والمنتخب الإيفواري في الفترة الماضية.

يرى البعض أن كوامي هو "دروحبا الجديد"، خاصة بعد تألقه اللافت في الفترة الماضية.