يستعد منتخب مصر الأولمبي لخوض منافسات كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا، حيث يتواجد ضمن المجموعة الأولى التي تضم إلى جواره الكاميرون وغانا ومالي.

تحتضن مصر بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة، خلال الفترة من 8 إلى 22 نوفمبر المقبل، على ملعبي القاهرة الدولي والسلام.

اقرأ أيضًا.. تعرف على تاريخ مشاركات منتخب مصر في بطولة إفريقيا والأولمبياد

وتعتبر بطولة إفريقيا تحت 23 سنة مؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، حيث سيصعد أصحاب المراكز الثلاثة الأولى إلى الدورة التي تقام الصيف المقبل.

وأقيمت البطولة مرتين، الأولى كانت في المغرب عام 2011، والثانية كانت في السنغال سنة 2015 وتستضيف مصر النسخة الثالثة للبطولة، بمشاركة 8 منتخبات إفريقية.

ويبدأ الفراعنة منافسات البطولة بمواجهة مالي يوم الجمعة 8 نوفمبر على استاد القاهرة في تمام الساعة 7.00 مساءً بتوقيت القاهرة، ويلعب مباراته الثانية يوم الإثنين 11 نوفمبر في تمام الساعة 8.00 ضد غانا، ويختتم مواجهات الدور الأول بلقاء الكاميرون يوم الخميس 14 نوفمبر.

ويستعرض بطولات فيما يلي سجل أبطال بطولة

- الجابون بطل النسخة الأولى

في عام 2011، توج المنتخب الجابوني بأول نسخة لبطولة أمم إفريقيا تحت 23 سنة على حساب المنتخب المغربي.

وفاز المنتخب الجابوني على نظيره المغربي في المباراة النهائية بنتيجة 2-1، فيما انتصر المنتخب الوطني على نظيره السنغالي في مباراة تحديد المركز الثالث بنتيجة 2-0.

وتأهل من هذه النسخة إلى أولمبياد لندن 2012 كل من المنتخب الجابوني، بصفته البطل، والمنتخب المغربي كوصيف، والمنتخب الوطني المصري صاحب المركز الثالث.

- نيجيريا ثاني الأبطال

في عام 2015، توج المنتخب النيجيري بثاني بطولة لأمم إفريقيا تحت 23 سنة، على حساب المنتخب الجزائري.

وفاز المنتخب النيجيري على نظيره الجزائري في المباراة النهائية بنتيجة 2-1، فيما انتصر المنتخب الجنوب إفريقي على نظيره السنغالي في مباراة تحديد المركز الثالث بركلات الجزاء بنتيجة 3-1.

وتأهل من هذه النسخة إلى أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، المنتخب النيجيري بصفته البطل، والمنتخب الجزائري كوصيف، والمنتخب الجنوب إفريقي صاحب المركز الثالث.