يرى أسطورة كرة القدم الإيفوارية ديديه دروجبا أن لاعب فريق ليفربول ساديو ماني يستحق الفوز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2019.

اقرأ أيضًا.. ساديو ماني: نستحق الفوز أمام توتنهام بعد ركلة جزاء واضحة

وكانت مجلة "فرانس فوتبول" العالمية قد أعلنت قائمة المرشحين الـ30 لهذه الجائزة، الأسبوع الماضي، ومن ضمنهم سبعة لاعبين من ليفربول وأبرزهم محمد صلاح وماني وفيرجيل فان دايك وروبرتو فيرمينو، ولمطالعة القائمة الكاملة من هنا.

وعندما سُئل عن مُرشحه المفضل للفوز بالكرة الذهبية لهذا العام، أجاب دروجبا في تصريحات نشرتها صحيفة "مترو" الإنجليزية: "ساديو ماني".

وأضاف لاعب تشيلسي السابق: "بالنظر إلى ما فعله في كأس الأمم الأفريقية ودوري أبطال أوروبا، وما يقدمه في الدوري الإنجليزي، عدد قليل جدًا من اللاعبين قادرون على فعل ذلك".

وكان ماني قد لعب دورًا في فوز ليفربول بدوري الأبطال الموسم الماضي ومنافسة مانشستر سيتي على لقب البريميرليج حتى الجولة الأخيرة، إلى جانب مساهمته مع منتخب السنغال للتأهل إلى نهائي أمم أفريقيا حيث خسروا أمام الجزائر بهدف دون رد.

وواصل: "هل هذا أمر ممكن؟ نعم، وكان ممكنًا قبل ذلك بكثير، هناك العديد من اللاعبين الأفارقة الذين مثلوا القارة بشكل جيد مثل صامويل إيتو".

واستكمل: "سيكون من الجيد حقًا أن يستمر ماني ومحمد صلاح وأوباميانج في تطوير مستواهم في اللعبة على أمل الفوز بتلك الجائزة".

اقرأ أيضًا.. جماهير ليفربول تتوجه بطلب إلى كلوب بعد إصابة محمد صلاح أمام توتنهام

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن اسم الفائز بالبالون دور 2019 في حفل لفرانس فوتبول في 2 ديسمبر القادم.

يُذكر أن لاعب ريال مدريد الإسباني لوكا مودريتش هو من حصل على تلك الجائزة في العام الماضي.