علق طه إسماعيل رئيس لجنة التخطيط السابق بالنادي الأهلي، على الأداء الذي قدمه فريق الكرة بالنادي تحت قيادة السويسري رينيه فايلر بالفترة الماضية.

وكان الأهلي قد حقق الفوز في 6 مباريات تحت قيادة رينيه فايلر، منهم مباراة السوبر المصري على حساب الزمالك وتصدر جدول الدوري المصري بعد تحقيق العلامة الكاملة في 3 جولات.

وقال طه إسماعيل في تصريحات تلفزيونية عبر قناة الأهلي: "أصبحت هناك مرونة في الفريق تحت قيادة فايلر، تحركات اللاعبين وديناميكية الأداء واللامركزية في الحركة بينهم، كل هذا يحدث بالإضافة إلى التوازن في الإنتشار داخل الملعب، تجد النيجري جونيو أجاي يتألق ويسجل أهداف، وأيضًا رمضان صبحي".

طالع أيضاً.. مران الأهلي | فايلر يخصص فقرة للكرات العرضية وتدريبات بدنية لحراس المرمى 

وأكمل: "اللاعبون يؤدون وهم سعداء، ولا يريدون أن تنتهي المباراة، وهذا من أهم الظواهر التي تسلح بها الأهلي، وهناك شكل هجومي جيد وتحركات من الظهيرين وجُمل فنية مميزة".

وأضاف: "الشئ العجيب تجد أن جميع اللاعبين ينفذون نفس شكل الأداء حتى لو كانت مشاركتهم للمرة الأولى، هذه فلسفة فايلر الذي استكشف جميع اللاعبين من خلال المباريات وليس من التدريبات فقط".

وأوضح: "الكل حصل على فرصة وأي لاعب جاهز للمشاركة والفريق أصبح لديه قاعدة كبيرة جدًا لم يعد هناك 13 لاعبًا فقط يشاركون كأساسيين، بل أصبح الكل سعيد ويشعر أن الفرصة ستأتي له".

وأردف: "بالمناسبة لا نريد أن نبالغ ونضع فايلر في موضع الإله وأنه لا يخطيء، وارد جدًا ألا يحالفه التوفيق في بعض المباريات أو يكون اللاعبين في غير مستواهم".

وأتم: "فايلر سيخوض مباريات كثيرة في إفريقيا بطرق مختلفة، وهذا يتطلب أن يكون اللاعبين لديهم الصلابة والمرونة، لكن بشكل عام البداية مُبشرة جدًا لمدرب السويسري والذي اكتسب ثقة جماهير الأهلي".