استطاع السويسري رينيه فايلر المدير الفني للنادي الأهلي، خلال 30 يوم تولي فيها الإدارة الفنية للفريق الأحمر من تحقيق الفوز في 4 مباريات متتالية سواء محلياً أو قارياً.

ويستعد الأهلي لمواجهة الإنتاج الحربي مساء بعد غدٍ الأربعاء على ستاد السلام في إطار مباريات الجولة الثانية من مسابقة الدوري الممتاز.

وبدأت مسيرة فايلر مع الأهلي بالفوز على فريق كانو سبورت في مباراة الذهاب بهدفين دون رد، أعقبها الفوز بنتيجة 3-2 بنهائي كأس السوبر المصري أمام الزمالك ليحقق أول ألقابه مع القلعة الحمراء.

طالع أيضاً | قائمة الأهلي لمباراة الإنتاج الحربي في الدوري المصري.. عودة أفشة وحمدي فتحي واستبعاد ديانج

طالع أيضًا.. الأهلي ضد الإنتاج الحربي.. لمواصلة انتصارات فايلر واستكمال مشوار الدوري

واستمرت مسلسل انتصارات فايلر مع الأهلي بتحقيق فوز صعب على سموحة في أولي مباريات الأحمر بالدوري بهدف نظيف، بالإضافة للفوز على حساب كانو سبورت في إياب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا والتأهل لدور المجموعات.

ورغم انتصارات فايلر المتتالية إلا أن عملية التدوير والتغيير تعد هي أبرز سمات المدرب السويسري في قيادته للقلعة الحمراء وعدم ثبات القوام الأساسي للفريق في المباريات الأربعة.

وفي السطور التالية يسرد بطولات أبرز الملامح الفنية للسويسري رينيه فايلر في 30 يومًا مع الفريق

التدوير مع فايلر

شارك 24 لاعباً من الأهلي في اللقاءات الأربعة الأخيرة سواء أساسياً أو إحتياطياً وسط تكرار تغيير القوام، إذ أنه لم يعتمد على عناصر بعينها باستثناء محمد الشناوي وعمرو السولية.

وكان الثنائي عمرو السولية ومحمد الشناوي هما اللاعبان الوحيدان اللذان حافظا على مكانهما الأساسي في التشكيل في المباريات السابقة دون غياب أو جلوس على دكة البدلاء.

ولم ينجح حسين السيد وصالح جمعة في اقناع المدرب السويسري والحصول على فرصة للمشاركة طوال شهر كامل من قيادة فايلر للأهلي رغم جاهزيتهم الفنية، بالإضافة لحراسي مرمي الفريق شريف إكرامي وعلي لطفي.

طالع أيضًا.. موعد والقنوات الناقلة لمباراة الأهلي والإنتاج الحربي اليوم في الدوري المصري

كما لم يحصل الشاب عمار حمدي لاعب الأهلي على أي فرصة للتواجد في قائمة الفريق، بالإضافة إلى تكرار إصابته في الفترة الماضية.

مفارقة مع الهدافين

لم يعتمد رينيه فايلر سوى على الثنائي مروان محسن وجونيور أجاي في التشكيل الأساسي للمباريات الأربعة في مركز المهاجم الأساسي، بجانب جلوس صلاح محسن ووليد أزارو علي دكة البدلاء.

شهدت أولي مباريات فايلر مع الأهلي تسجيل الثنائي صلاح محسن ووليد سليمان لهدفي الفوز على حساب كانو سبورت، ومع ذلك فإن السويسري استبعدهما من اللقاء التالي أمام الزمالك الذي شهد ظهور جونيور أجاي وتسجيله لهدفين بصحبة حسين الشحات.

وواصل فايلر مسلسل التدوير في الخط الأمامي باستبعاد حسين الشحات واجاي من مواجهة سموحة في الدوري، ودفع بالثنائي مروان محسن وجيرالدو باللقاء الذي شهد تهديف رمضان صبحي للمرة الأولي هذا الموسم.

وفي أخر مباريات الأهلي أمام كانو سبورت بطل غينيا الإستوائية عاود فايلر الاعتماد على أجاي وحسين الشحات إلا أنه استبعد رمضان صبحي صاحب هدف الفوز على سموحة، ليصبح التهديف وتسجيل الأهداف اشبه باللعنة على مهاجمي الفريق الأحمر.

كما تكررت هذه المفارقة مع أليو ديانج الذي سجل هدفه الأول بمباراة كانو سبورت الأخيرة، ليتم استبعاده من لقاء الإنتاج الحربي غداً في الدوري المصري.

خط الوسط

شهد وسط الملعب ثبات وحيد بتواجد عمرو السولية بجانب حمدي فتحي في ثلاثة مباريات عدا مواجهة كانو الأخيرة التي ظهر بها أليو ديانج للمرة الأولي في التشكيل الأساسي.

وظهر محمد مجدي أفشة في ثلاثة مباريات أساسياً، وغاب في لقاء كانو سبورت الأخير لصالح وليد سليمان الذي شارك بمركز صانع الألعاب في هذه المباراة.

بجانب ظهور أحمد الشيخ في مباراتي الذهاب والإياب أمام كانو سبورت بطل غينيا الإستوائية في دوري أبطال إفريقيا، واستبعاده من المباريات المحلية.

دفاع الأهلي

شهد خط الدفاع بالأهلي مشاركة 8 لاعبين وهم علي معلول ومحمود وحيد ورامي ربيعه وياسر إبراهيم وأيمن أشرف ومحمود متولي ومحمد هاني وأحمد فتحي، في المباريات الأربع وتنفيذ عملية تدوير كاملة بينهم.

ويأتي تكرار التغيير في وسط دفاع الأهلي لأسباب مختلفة منها الإصابة كما حدث مع محمود متولي أو للإيقاف كما حدث مع أيمن أشرف أمام الزمالك، أو للإراحة كما حدث مع على معلول في لقاء الإياب أمام كانو سبورت.

ويحتفظ الثلاثي أيمن أشرف وعلي معلول وأحمد فتحي برصيد الأعلي مشاركة أساسياً في 3 مباريات، و محمود متولي  رامي ربيعه في مباراتين فقط، والثلاثي محمد هاني محمود وحيد وياسر إبراهيم بالمشاركة في مباراة وحيدة.

 أهل الثقة في تشكيل الأهلي

ويوجد بعض اللاعبين الذين اقتربوا من حجز مكان أساسي في تشكيل الأهلي مع فايلر وهم محمد الشناوي وعلي معلول وأيمن أشرف وأحمد فتحي وعمرو السولية وحمدي فتحي ورمضان صبحي وأفشة وحسين الشحات وأجاي.

واتضح من 4 مباريات السابقة أن فايلر يسعى لتجربة جميع اللاعبين قبل الاستقرار على القوام الأساسي للفريق كما أنه أشار إلى ذلك في تصريحاته منذ يومين. طالع التفاصيل