واصل مدرب فريق مانشستر سيتي بيب جوارديولا دفاعه عن اللاعب برناردو سيلفا بعد اتهامه بالعنصرية ضد زميله بنيامين ميندي بسبب تغريدة نشرها عبر حسابه الشخصي بموقع تويتر.

وكان سيلفا قد نشر قارن بين صورة الطفولة لبنيامين ميندي مع صورة التميمة الكرتونية السوداء لعلامة تجارية خاصة بالفول السوداني بالشيكولاتة.

وقرر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم توجيه تهمة العنصرية ضد برناردو سيلفا، وإذا ثبتت سيتم إبعاده عن ست مباريات.

وسبق أن أدلى جوارديولا بتصريحات عن ذلك الأمر، ولمطالعة التفاصيل من هنا.

ولكن جوارديولا قرر مواصلة الدفاع مرة أخرى عن سيلفا عقب الفوز على إيفرتون اليوم بثلاثة أهداف مقابل هدف في الدوري الإنجليزي.

وقال جوارديولا في تصريحات نشرتها صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية: "لا أعتقد أن برناردو يجب أن يتعلم من ما حدث، لقد كانت مزحة، لكن إذا شعر شخص بالإهانة فقد اعتذر".

اقرأ أيضًا.. برناردو سيلفا يوجه اعتذارًا للاتحاد الإنجليزي بعد اتهامه بالعنصرية ضد ميندي

وأضاف: "الأمر صعب لأن الناس ووسائل الإعلام يتهمون برناردو بالعنصرية! لا أريد أن أتهمه بذلك لأن الأمر غير صحيح، ميندي مثل أخ له، صديق حقيقي".

وواصل: "برناردو شخص استثنائي، ليس من السهل العيش في هذا الموقف حيث يمكن للناس التفكير بشكل خاطيء، لذلك علينا أن نقاتل كل يوم حول التمييز والعنصرية والإيذاء الجنسي وجميع الأشياء السيئة".

وتابع: "كل يوم في مجتمعنا يجب أن نحارب من أجل ذلك، لكن علينا توخي الحذر لأننا نتهم شخصًا استثنائيًا بشيء لم يفعله، لديه عائلة وهذا هو السبب في أن الأمر غير عادل حقًا، أشعر بخيبة أمل شديدة إزاء الطريقة التي عومل بها".