دافع مدرب فريق مانشستر سيتي بيب جوارديولا عن اللاعب برناردو سيلفا بعد توجيه اتهامات له من قِبل الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بممارسة العنصرية.

ويُجرى التحقيق مع اللاعب البرتغالي بعد تغريدة قام فيها بمقارنة صورة الطفولة لزميله في الفريق بنيامين ميندي مع صورة التميمة الكرتونية السوداء لعلامة تجارية خاصة بالفول السوداني بالشيكولاتة.

واضطر سيلفا إلى حذف التغريدة بعد ذلك معربًا عن تعجبه لكونه يمزح فقط مع صديقه.

سيلفا قد يُمنع من اللعب في ست مباريات إذا ثبتت إدانته بالعنصرية.

وقال جوارديولا في تصريحات نشرتها صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية: "إذا حدث شيء ما ضد سيلفا فسيكون ذلك خطأ، يجب عليهم التركيز على قضية أخرى لأنهم لا يعرفون الشخص الذي يتحدثون عنه".

وأضاف: "برناردو هو واحد من أجمل الناس الذين قابلتهم في حياتي، يتحدث أربع أو خمس لغات، وهذه هي أفضل طريقة لفهم مدى انفتاحه".

وواصل: "أحد أفضل أصدقائه هو ميندي، إنه مثل أخوه، أعتقد أن رد فعل ميندي على التغريدة كانت واضحة بعد ذلك، إنهم يمزحان طوال الوقت".

وأردف: "الصورة ليست عن لون الجلد، لقد قام سيلفا بمقارنة بين صورة ميندي وهو صغير وهذا الكارتون الذي يشبهه تمامًا،  عندما كان صغيراً وربطها بهذا الكارتون الذي كان يشبه الصورة تمامًا، بصراحة لا أرى شيئًا خاطئًا في الأمر".

واستكمل المدرب الإسباني: "هناك مواقف مشابهة يحدث فيها أنك تشعر بوجود تشابه بين أشخاص ذوي بشرة بيضاء ورسوم كاريكاتورية، هذا يحدث".

وتابع: "إذا كانوا يريدون أن يسألوا برناردو، أعتقد أنه سيكون مستعدًا لذلك، ولكن عليك أولاً أن تعرف بالضبط الشخص الذي تتحدث عنه، برناردو هو شخص استثنائي، رجل يمكنه التحدث بخمس لغات، لأنه منفتح الذهن".

وأنهى قائلًا: "لا يوجد في الأمر أي شيء عن لون البشرة أو الجنسيات أو أي شيء آخر".