كشفت صحيفة "بليك السويسرية، عن حديث جمع بين رينيه فايلر المدير الفني الجديد للأهلي، وكريستيان جروس مدرب الزمالك السابق.

وأشارت الصحيفة إلى أن حوار فايلر مع جروس جاء لاستشارته من اجل تولي قيادة الأهلي المصري، خاصة وأنه كان مدربًا لفريق كبير مثل الزمالك.

طالع أيضًا..فايلر: الألقاب تساعدني في الأهلي ولست سائحا هنا

الصحيفة السويسرية، أشارت كذلك على أن فايلر علاقته قوية بالمصري سميح ساويرس الذي يمتلك أسهم بنسبة 12% في نادي لوزيرن السويسري، وهو الفريق الأخير الذي دربه رينيه الموسم الماضي، لكن المدرب لم يتحدث معه عن الأهلي.

وأشارت الصحيفة، إلى أن رينيه فضل قبول عرض الأهلي على أن يجلس على شواطئ زيورخ والاستجمام والتمتع مع عائلته وهو يشاهد دوري أبطال أوروبا، ليخوض مغامرة جديدة في أدغال إفريقيا.

ووصفت الصحيفة تولي رينيه قيادة النادي الأهلي، بالمغامرة الأكبر في مسيرته التدريبية.

وأكدت الصحيفة بأن الأهلي التقى لأول مرة مع المدرب السويسري في موناكو ثم اجتمعا من جديد في زيورخ، قبل ان يتحدث فايلر مع كريستيان جروس، للوصول إلى معلومات إضافية عن الكرة المصرية والنادي الأهلي، وهو ما اقنع صاحب الـ45 بقبول المهمة.

وسلطت الصحيفة الضوء على التدخل السياسي في الكرة المصرية، منذ مجزرة بوسعيد في 2012 والتي تعرض خلالها 72 مشجعًا للنادي الأهلي للموت وكان معظمهم تتراوح أعمارهم بين 15 و 20 عامًا، والذين تم ذبحهم من قبل غوغاء-حسب وصف الصحيفة-، ومنذ ذلك الحين فالوضع السياسي هو المسيطر.