أجرت صحيفة "بليك" السويسرية، حوارًا مطولًا مع مدرب النادي الأهلي الجديد رينيه فايلر، حول التجربة الأولى له في أدغال إفريقيا.

النادي الأهلي أعلن تعيين فايلر مديرًا فنيًا للفريق خلفًا للأوروجوياني مارتن لاسارتي، بعد إقالة الأخير لسوء النتائج.

وقال فايلر في تصريحاته للصحيفة السويسرية: "في القاهرة الكبرى هناك أكثر من 20 مليون شخص، والأهلي لديه أكثر من 60 مليون مشجع، الأرقام هائلة".

وأضاف: "وظيفة المدرب تحتاج لطاقة هائلة، لذلك أردت خوض تجربة جديدة في حياتي المهنية، أريد أن أحصل على انطباعات للحياة في مناطق أكثر غرابة، وهنا أتيحت لي الفرصة حقًا مع ثقافة جديدة، لكنني لست هنا كسائح".

وعن جهازه الفني، قال فايلر: "ربما يكون هناك شخص آخر ينضم لنا، ولكن سنرى ما سيحدث الآن".

وتحدثت الصحيفة عن الكرة في مصر، وأشارت إلى أن السياسة تتحكم في كل شيء بالرياضة المصرية، كما وصفت النادي الأهلي بأنه الأقرب للدولة على عكس نادي الزمالك المنافس الأول له، ورد فايلر: "أعلم ذلك، فالسياسة تلعب دور رئيسي في الكرة المصرية، لكنني أحاول فصل السياسة عن الرياضة، وقبل أي شيء، أريد الحصول على أفكار خاصة عن البلد والنادي والناس في المدينة".

المدرب السويسري أكمل: "الانتصارات والألقاب تساعدني، يجب أن أصبح سيدًا هنا، كرة القدم رغم ما يحدث هنا لاتزال لعبة مفهومة، اذا فزت فسوف تستمر ولكن مع الخسارة يجب عليك المغادرة بسرعة".

وشدد: "أفضل ذلك بشدة، فربما ما يحدث هنا أكثر صدقًا من عديد من الأماكن الأخرى في سويسرا، خاصة وأن كل الظروف يتم الاتفاق عليها ووضوحها من البداية".

وأردف: "العائلة تأتي إلى القاهرة لبضعة أيام، الأجواء هنا جيدة وتساعدهم كثيرًا خاصة وأنهم يعودون إلى سويسرا سريعًا".

وتنتظر فايلر المباراة الأول له مع الأهلي يوم السبت المقبل 14 سبتمبر في مواجهة كانو الغيني، بدور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا.