كشفت تقارير صحفية إنجليزية أن شركة أديداس العالمية، المتخصصة في المنتجات الرياضية، لعبت دورًا هامًا في بقاء اللاعب بول بوجبا مع فريق مانشستر يونايتد وعدم رحيله إلى فريق ريال مدريد هذا الصيف.

اقرأ أيضًا.. تقارير: سولشاير لم يمانع رحيل بوجبا عن مانشستر يونايتد في ميركاتو الصيف!

وانتشرت الكثير من التكهنات حول مستقبل لاعب الوسط الفرنسي في الأولد ترافورد طوال فترة الميركاتو الصيفي حيث ارتبط بخطوة الانتقال إلى النادي الملكي.

واعترف بوجبا أنه يود خوض تحدي جديد خلال مسيرته، وهو ما أكد عليه وكيل أعماله مينو رايولا.

ورغم ذلك، فإن فترة الانتقالات الصيفية قد انتهت ولم يتغير شيئًا في مستقبل بوجبا.

وذكرت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية أن لشركة أديداس العالمية دورًا كبيرًا في عدم رحيل لاعب يوفنتوس السابق إلى النادي الملكي في فترة الانتقالات الصيفية.

وتمتلك أديداس عقدًا ساريًا مع مانشستر يونايتد حتى عام 2024 بقيمة 750 مليون جنيه إسترليني.

اقرأ أيضًا.. مانشستر يونايتد يسعى لتجديد عقد بول بوجبا

وأفادت أن الشركة المذكورة رغبت في بقاء بوجبا في مانشستر يونايتد من أجل تحقيق مصلحة تجارية وتمكنت في النهاية بالفعل من إقناع اللاعب بالبقاء لمدة موسم آخر.

ونشرت الصحيفة تصريحًا لمصدر لم يكشف عن هويته حيث قال: "لعبت شركة أديداس دور صانع السلام بين بوجبا ووكيل أعماله مينو رايولا وإدارة مانشستر يونايتد، كانت أديداس حاسمة في إقناع جميع الأطراف بتأجيل خلافاتهم لموسم آخر".

أديداس هي أيضًا الراعي الرئيسي لريال مدريد، ولكنها لن تستفاد كثيرًا إذا انتقل بوجبا إلى الفريق الإسباني حيث أن لديها ممثلين بالفعل هناك لعلامتها التجارية وهما كريم بنزيما وجاريث بيل.

اقرأ أيضًا.. مساعد مورينيو السابق: ريال مدريد لم يكن جادّا بشأن ضم بوجبا

أما في مانشستر يونايتد، فإن بوجبا هو الممثل الوحيد لشركة أديداس وترى أنه من الأفضل أن يظل في النادي من أجل الترويج لها بشكل مميز.

ويُعد ذلك العام هو الثالث في عقد بوجبا مع أديداس والذي سيظل ممتدًا لعقد من الزمان.