دافع الإنجليزي روبي فاولر أسطورة فريق ليفربول، عن مُحترفنا المصري محمد صلاح، جناح الريدز، بعد الأزمة التي حدثت بسبب غضب السنغالي ساديو ماني منه، في مباراة بيرنلي بالدوري الإنجليزي، لعدم تمرير الأول الكرة للثاني أمام المرمى؛ خلال اللقاء.

وكان صلاح قد شارك في انتصار حمُر الميرسيسايد على بيرنلي بثلاثية نظيفة، السبت الماضي، على ملعب "تريف مور"، ضمن لقاءات الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وفي الدقيقة 85 من المباراة، بدا أسد التيرانجا غاضبًا للغاية؛ عقب استبداله حيث كان متذمرًا على مقاعد البدلاء.

ولم يكن سبب غضب ماني هو استبداله بل رفض صلاح تمرير الكرة له في فرصة تسجيل هدف أمام بيرنلي وهو ما أكده يورجن كلوب بالفعل (طالع ماذا قال؟).

وكتب فاولر في مقالة عبر صحيفة "ميرور" البريطانية: "لقد كنت أتابع ما حدث بمزيج من الاشمئزاز والدهشة، حيث سيطر المُهاجمون على العناوين الرئيسية للصحف".

وأضاف: "اشمئزاز لأنني بصراحة لم أسمع أبدًا من قبل، مثل هذا الهراء، وبما يسمي بالمشاحنة بين محمد صلاح وساديو ماني".

وأكمل: "ودهشة، لأنني أعرف الثُنائي جيدًا، أنا لا أستطيع تصديق الضجيج بين صلاح وماني، الجميع علقوا على الأمر، ويتحدثون حول أنانية صلاح أو تدميره لروح الفريق، ماذا الهراء؟، ألم يشاهدوا كرة القدم من قبل؟".

وواصل: "لا يُمكن أنّ تكون هدافًا من الطراز الرفيع، دون اعتقاد تام بداخلك بأنك ستُحرز أهدافًا".

اقرأ أيضًا.. أوين: ما حدث بين محمد صلاح وماني أمر طبيعي ولن يؤثر على شراكتهما

واستشهد بهدفه في شباك مانشستر يونايتد قائلًا: "كان أحد أهدافي الأكثر شهرة، عندما حطمت مرمى بيتر شمايكل، حينها جعلته يبدو غبيًا، وجعلني أبدو رائعًا".

وتابع: "ومع ذلك إيان راش كان متواجدًا، وكان هُناك مساحة صغيرة، هل كان يجب أنّ أمرر الكرة له؟؛ هؤلاء الناس الذين انتقدوا صلاح، هل تصدقون ذلك؟، كانوا يقولون أيضًا أنني أناني، وكنت غيورًا لأن راش يسجّل أهدافًا أكثر".

وأردف: "في تلك المُباراة، وقبل الهدف بثلاث دقائق، سُنحت كرة مُشابهة، ومررت الكرة إلى راش، وكان على بعد ثلاث ياردات من المرمى، وأهدرها!، وأنا لم أكن أريد التمرير له؛ حينها شمايكل تحرك بشكل خاطئ، وكنت أعتقد أنني قادر على إحراز هدف".

روبي فاولر

وأكمل فاولر والذي يُعد من الهدافين التاريخين للنادي تصريحاته قائلًا: "هذا ما يفعله الهدافون، إنهم يتدربون على ذلك لمدة أسبوع، ويعملون على معرفة كيفية التسجّيل من كل جزء في الملعب، يتدربون على التسجّيل من 5 ياردات أو 20 أو 40".

وأسهب: "أنظر إلى أرقام محمد صلاح، وستعرف أنه سيواصل القيام بذلك، الناس يقولون عليه أناني، ولكن ماذا يريدون بحق الجحيم؟ هل يريدون منه أنّ يكون هدافًا، أم يريدون منه أنّ يكون لاعب يمرر فقط الكرات لنجاح الآخرين؟، دون أنّ يحرز أهدافًا!".

واسترسل: "الناس أيضًا يقولون أنّ صلاح لا يمرر الكرة لأنه يشعر بالغيرة من ماني ولا يريده أنّ يسجّل ما هذا الهراء؟، هل هو لديه مستع من الوقت للتفكير خلال المباراة، ويقول (أوه، أنا لن أمرر الكرة لماني لأنه سجّل أهدافًا أكثر مني!)، نعم بالفعل يُمكن أنّ يكون مو أنانيًا أمام المرمى، لكن بالنسبة لي، هذا يجعله هدافًا عظيمًا".

وأنهى: "الأمر ليس أنه لا يريد صنع فرص للآخرين، وماني يعرف ذلك، وما حدث لأنه كان مُحبطًا من استبداله".